أفادت تقارير صحافية نشرت أمس في لبنان بأن "حزب الله بدأ بتأسيس سرايا مقاومة مسيحية في جزين قوامها كوادر وعناصر من حليفه التيار الوطني الحر".

Ad

وأوضحت المصادر أن "نواة السرايا الجزينية العونية التابعة لحزب الله بدأت بأكثر من ستين عنصراً، تم تدريبهم وتشكيلهم في مجموعات مهمتها في الأيام العادية القيام بحراسات ليلية غير معلنة في جزين وعين مجدلين وبعض بلدات ساحل جزين"، مشيرة إلى أنه "تم تخصيص كل عنصر يلتحق بهذه السرايا براتب قدره 500 دولار، وببندقية حربية وجعبة عسكرية وأربعة مماشط ذخيرة".

ونفى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" (التيار الوطني الحر) النائب زياد أسود أمس أن يكون شبان من "التيار" خضعوا لتدريبات على يد "حزب الله" دون أن ينفي تشكيل هذه المجموعات التي تحمل السلاح.

وقال أسود في هذا السياق، إن "شباب جزين والمنطقة مقاتلون وتواجدوا على جميع الجبهات، ولسنا بحاجة إلى أحد ليمرننا على القتال". وأضاف: "قادرون على القتال في أي وقت، وما قيل هدفه التشويه والقول إن جزين تابعة لحزب الله". من ناحيته، انتقد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب نديم الجميل "الأمن الذاتي الفوضوي الذي تحاول بعض الجهات ومن بينها التيار الوطني الحر خلقه"، مؤكدا أنه "لا شيء سيحمينا الا العودة الى المؤسسات وبناء وطن حقيقي".