أكدت المديرة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال أهمية الملتقيات التربوية في الارتقاء بالعمل التربوي، ورفع الكفاءات لدى العاملين بالميدان.

Ad

وقالت الصلال إن المنطقة حريصة على المساهمة ودعم إقامة الملتقيات التربوية في شتى المجالات الفنية التي تخدم المواد الدراسية، مشيرة إلى أن التوجيه الفني للغة الانكليزية نظم ملتقاه التدريبي الأول لمعلمي ومعلمات المادة، الذي احتوى على العديد من الورش والندوات التدريبية الهادفة.

من جانبها، ذكرت الموجهة الفنية الأولى في منطقة الاحمدي التعليمية هيلينا عوض أن الملتقى التدريبي الأول لمعلمي ومعلمات اللغة الإنكليزية يهدف إلى رسم خطة تنموية للوقوف على جوانب الضعف للمعلمين، ومحاولة إيجاد أفضل الحلول لها، من خلال البرامج التدريبية المعدة بحسب احتياجات الميدان التربوي.

وأضافت عوض أن الهدف العام من هذه الخطة هو رفع المستوى الأكاديمي والتربوي للمعلم في المادة العلمية ومهارات التدريس المختلفة، اضافة إلى ضمان نموهم المهني المستمر، والارتقاء بجودة عمليات التعليم والتعلم، مشيرة إلى أن الفئة المستهدفة في هذه الخطة هم رؤساء ورئيسات أقسام ومعلمي ومعلمات المراحل التعليمية الثلاث.

وأشارت إلى أن من بين الأهداف الخاصة للملتقى متابعة المستجدات التربوية وتطبيقاته في الميدان، وتعزيز عمل الفريق الواحد، والتعاون بين المعلمين، وتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس، إضافة إلى طرح الحلول للمشكلات التي تواجه المعلمين أثناء تطبيق المناهج وطرق التدريس، وكذلك الإعداد التربوي والعلمي للمعلمين، وتبادل الخبرات التربوية بين المعلمين.