«التربية» تسمح لـ «نفط الكويت» بإجراء مسح استكشافي في حقل برقان

نشر في 25-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2014 | 00:01
وافقت وزارة التربية على طلب شركة نفط الكويت تسهيل مهمة الشركة المنفذة لمشروع المسح الاستكشافي في منطقة حقل برقان وما حوله.

وفي هذا السياق، طلبت شركة نفط الكويت من وزارة التربية السماح للعاملين في الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع المسح الاستكشافي ثلاثي الأبعاد لمنطقة حقل برقان وما حولها.

وقالت الشركة في كتابها الموجه إلى وكيلة الوزارة د. مريم الوتيد، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إن شركة نفط الكويت بصدد تنفيذ مشروع المسح الاستكشافي ثلاثي الأبعاد في منطقة حقل برقان وما حولها، وفق الخريطة وإلاحداثيات المحددة، مؤكدة أن فترة التنقيب ستستمر حتى ديسمبر 2016 على مدار 24 ساعة يومياً، بالتنسيق مع إحدى الشركات العالمية.

وطلبت في كتابها الإيعاز للمختصين في «التربية» لتسهيل عمل الشركة المنفذة للمشروع بوضع الأجهزة والمعدات واستخدام الآليات، حتى يتسنى لها إنهاء المشروع وإنجازه على أكمل وجه.

إلى ذلك، قالت مصادر تربوية مطلعة إن موقع المخيم الكشفي السنوي في منطقة كبد التابع لوزارة التربية يقع ضمن حدود المنطقة المراد عمل المسح الاستكشافي لها، مشيرة إلى أن التعليمات صدرت للموجه العام للكشافة بالإنابة عبداللطيف المكيمي بضرورة تسهيل مهمة الشركة المنفذة لمشروع المسح، والسماح لها بإدخال المعدات والأدوات اللازمة لذلك.

وفي سياق متصل، تبحث الجهات المعنية في وزارة التربية مقترحا تقدمت به شركة نفط الكويت، لتعزيز الدروس المتعلقة بصناعة النفط واستخراجه في البلاد، حيث أكدت المصادر أن الوزارة بصدد إعادة دراسة المقررات التي تتحدث عن النفط وزيادة المعلومات الخاصة بهذه الصناعة، لرفع الوعي النفطي لدى الطلبة.

وأشارت المصادر إلى أن قطاع المناهج سيعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة مقترحات بشأن إضافة عدد من الدروس في المجال النفطي، منوهة إلى أنه من الراجح أن تضاف إلى مناهج المرحلة الثانوية، لاسيما أن الطلبة في هذه المرحلة قد اقتربوا من مسألة تحديد توجهاتهم المستقبلية في استكمال دراساتهم الأكاديمية.

back to top