«باي فورس الهندسة» استكمل جداول الطلبة

نشر في 21-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2015 | 00:01
No Image Caption
العبدالجليل لـ الجريدة.: طبّقنا قرار «القبول» بحضور الدارس للتسجيل شخصياً
أكد مدير مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، د. سعد العبدالجليل، أن «عملية «باي فورس» خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت انسيابية جدا، دون وجود أي معوقات في عملية التسجيل، وبدأت المجاميع الطلابية تتزاحم منذ يوم الأحد الماضي، وتم استكمال جميع جداول الطلبة الدراسية»، موضحا أن الطالب إذا لم يجد مقررا دراسيا يريد تسجيله، نجد له مقررا من صحيفة تخرّجه الخاصة به، ويستكمل الجدول الدراسي.

وأوضح العبدالجليل، في تصريح لـ«الجريدة»، أن تسجيل «باي فورس» للفصل الحالي مقارنة بالفصول السابقة منظم جدا، ولا يوجد ازدحام في الصالات الخاصة بالتسجيل، وذلك من خلال تطبيق قرار عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الكويت في تسجيل الطالب المقررات الدراسية بحضوره الشخصي، عكس ما كان في السابق.

وبيّن أنه «تم حصر أعداد الطلبة في الأيام الماضية، وكان يوم الأحد وهو أول يوم للتسجيل لعمليات «باي فورس»، وذلك عن طريق حجز مواعيد التسجيل، وتم الانتهاء من ٥٠٠ طالب وطالبة، وحظي يوم الاثنين الماضي بنصف العدد أي ما يقارب ٢٤٠ طالبا وطالبة، وتم أمس حصر ١٦٠ اسما، ونرى في ذلك أن الأعداد بدأت تقل، نظرا لاستكمال الطلبة جداولهم الدراسية.

وأشار الى أن مشكلة «الشعب الدراسية» في كلية الهندسة والبترول بدأت تقل، وذلك من خلال اعتماد اكبر عدد من الشعب الدراسية، وقد كنا في السابق نعاني العديد من المقررات الدراسية التي يزداد إقبال الطلبة عليها، وهذه الظاهرة اختفت في الفصل الدراسي الحالي، نظرا لتوافر شعب دراسية بشكل اكثر، كما أن عملية التسجيل إيجابية مقارنة مع السنوات السابقة.

back to top