يختتم منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم على استاد علي عبدالله سالم بنادي النصر، استعداداته لمباراته التجريبية مع المنتخب اللبناني غدا، والتي تأتي في إطار استعدادات الفريق لخوض غمار منافسات المجموعة الثانية التي تقام في باكستان من 21 إلى 31 من شهر مارس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المزمع إقامتها خلال شهر يناير من عام 2016.

Ad

من جانبه، أكد وليام أنه بناء على المستوى الذي سيقدمه اللاعبون في المباريات التجريبية المقبلة، سيتم حسم القائمة التي ستشارك في التصفيات، والتي ستضم 22 لاعبا، مشيراً إلى أنه لم يفكر فيها حتى اليوم.

وأضاف وليام في تصريح خاص لـ"الجريدة": "يمكن القول إن القائمة ستشهد العديد من المفاجآت، فلن أضم لاعبا مستهترا أو لا يلتزم بتنفيذ التعليمات مهما كان اسمه، وأولي أهمية كبيرة للاعبين المنضبطين داخل الملعب وخارجه، وللمجتهدين الذي يصغون إلى تعليمات الجهازين الفني والإداري".

وطالب اتحاد الكرة بضرورة إعداد الفريق جيداً من اجل تحقيق هدف التأهل للبطولة القارية، مشدداً على أن الفريق في حاجة ماسة إلى معسكر خارجي في الفترة المقبلة، كي يتم تجهيز اللاعبين بشكل لائق، وأتصور أنه في حال عدم إقامة المعسكر سيواجه الفريق مشاكل فنية كثيرة.

وقال: "أتمنى أن تُحل مشكلة اللاعب أحمد حزام الشمري، وأن يتمكن من المشاركة مع المنتخب في تصفيات كأس آسيا، فهو لاعب مهم جدا، ولا غنى عنه، والجهاز الفني يعول عليه كثيراً في قيادة زملائه اللاعبين".

معسكر داخلي

استقر الأمر داخل اللجنة الفنية على إقامة معسكر داخلي للمنتخب الأولمبي خلال الفترة من 19 إلى 29 من الشهر، ليكون بديلاً عن المعسكر الخارجي الذي كان مقرراً إقامته في نفس الموعد بمدينة أنطاليا الإيطالية.

وتسبب اعتذار 8 لاعبين عن المغادرة إلى المعسكر، وعدم وجود حجوزات لعودة الوفد يوم 29 الجاري، بجانب عدم الاتفاق على المباريات التجريبية الثلاث حتى مساء أمس الأول، في إلغاء المعسكر الخارجي.