الأندية ترفض «الصوت الواحد»

نشر في 06-04-2015 | 00:15
آخر تحديث 06-04-2015 | 00:15
No Image Caption
«التكتل» تهدد باللجوء إلى المنظمات الدولية
لم تكد موجة الرفض الطلابي والنيابي لمقترح «نظام الصوت الواحد» في قانون اتحاد الطلبة تهدأ، حتى ارتفعت الأصوات داخل الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة، معلنة رفضها المقترح الخاص بإجراء انتخاباتها المقبلة وفقاً لهذا النظام.

وجاء هذا الرفض التام من قِبل الأندية، قبل أن يصوت مجلس الأمة على مقترح تعديل القانون الخاص بتنظيم أوجه العمل في اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والهيئات الرياضية في جلسة الغد، وفقاً لتصريحات سابقة لبعض النواب.

وعزا مسؤولو الأندية رفضهم هذا المقترح إلى أن إجراء الانتخابات وفقاً له «سيأتي بمجالس إدارات غير متفاهمة، الأمر الذي سيترتب عليه انشقاقها واختلافها منذ اجتماعها الأول!».

وبينما طالب بعض الأندية بتطوير الانتخابات وفقاً لنظام «القوائم» المعمول به حالياً، هددت أندية «التكتل» باللجوء إلى اللجنة الأولمبية الدولية والهيئات الدولية «لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح»، معتبرة أن هذا المقترح «يعد تدخلاً حكومياً سافراً في الشأن الرياضي، غير أن القرار في النهاية سيكون للجمعيات العمومية في الأندية».

الأندية المنطبق عليها «الصوت الواحد»

ينطبق قانون «الصوت الواحد» على كل من الأندية «الشاملة» و«المتخصصة»، حيث تضم الأولى أندية الكويت والعربي وكاظمة والصليبيخات والقادسية والسالمية والتضامن والنصر وخيطان والشباب فضلاً عن الساحل والفحيحيل والجهراء والقرين واليرموك وبرقان.

أما الأندية المتخصصة فتشمل أندية الصيد والفروسية، وسباق الهجن، والبحري، والفتاة، ونادي الألعاب الذهنية، و«الصم الرياضي»، وفروسية الفروانية، والنادي الكويتي للمعاقين، و«باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات»، إلى جانب «البولينغ الرياضي»، ونادي السيارات والدراجات، والرماية، ونادي سلوى الصباح و«فتيات العيون» ونادي الألعاب الشتوية.

back to top