توفير 30 مليون غالون في حملة «الماء عديل الروح»

نشر في 16-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-06-2015 | 00:01
أكد نائب رئيس مركز العمل التطوعي في مجلس الأمة المهندس أحمد المرشد أن المركز قطع شوطاً كبيراً في ترشيد استهلاك الماء من خلال حملة «الماء عديل الروح».

وقال المرشد خلال الاجتماع السابع عشر للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، والتي ترأسها وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري صباح أمس: «نجحنا في توفير 30 مليون غالون من المياه يوميا من خلال الحملة، ونسعى إلى الوصول إلى أرقام أكبر من خلال ترشيد استهلاك الماء خلال الحملات القادمة».  من جانبه، رحب الوكيل بوشهري خلال الاجتماع بانضمام كل من جمعية المهندسين الكويتية ومركز العمل التطوعي إلى لجنة ترشيد، مثمناً القيمة المضافة لوجودهم داخل اللجنة.

 وأكد ضرورة بذل المزيد من الجهود وتكثيف الاجتماعات خلال الفترة القادمة، مطالباً أعضاء اللجنة باتباع الفكر الترشيدي وتطبيقه في جميع مؤسسات الدولة.

من ناحيته، قدم مدير برنامج تقنيات كفاءة الطاقة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور أحمد الملا عرضا مرئيا حول إنجازات المعهد في مشاريع خفض الطاقة في المباني ومشاريع الطاقات المتجددة، وذكر أن جهود الترشيد تشمل إنجاز قواعد الحفاظ على الطاقة، ومشاريع التحكم المركزي في أجهزة التكييف والإنارة.

بدورها، قدمت رئيسة فريق الترشيد في القطاعين الحكومي والخاص المهندسة إقبال الطيار عرضا مرئيا عن زيارات فريق الترشيد للمباني الحكومية خلال فترة الذروة، والاطلاع على سياسة التشغيل الذكي، وأخذ قراءات احتساب الوفر في الطاقة.

وشكرت الطيار وزارة الصحة لتبديلها إضاءة الوزارة بإضاءة موفرة (led)، مشيرة إلى أن مطار الكويت الدولي يقوم حالياً في منطقة السوق الحرة بتبديل الإضاءة إلى (LED) عن طريق المستثمر.

في سياق متصل، أعلنت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء المقترح الذي قدمته الشركة المعنية بدراسة إعادة تأهيل أبراج الكويت، والذي يتلخص في تفعيل الدور الخدماتي الرئيسي للأبراج، وعدم اقتصاره على كونه معلما سياحيا ورمزا للدولة.

back to top