تغلب نادي القادسية مساء أمس الأول على نظيره اليرموك بنتيجة (78 - 57) في بطولة دوري كرة السلة الـ53 في مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع تسيّدها الفائز لعباً ونتيجة.

Ad

شارك القادسية نادي الكويت صدارته دوري كرة السلة الـ53 برصيد 8 نقاط بعد فوزه على اليرموك بنتيجة 78- 57 خلال المباراة المؤجلة من الاسبوع الرابع، التي جمعتهما امس الاول على صالة فجخان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات المرحلة الاولى.

وكانت المباراة تأجلت من المرحلة الافتتاحية لتزامنها مع مشاركة نادي اليرموك في بطولة 3x3 الخليجية للاندية والتي خرج بها اليرموك من الدور الاول للبطولة.

وتقام البطولة هذا الموسم من دون محترفين، بعد قرار الجمعية العمومية التي رفضت مشاركة اللاعب الاجنبي في المسابقات المحلية واشترطت وجود الدعم المالي من الهيئة العامة للشباب والرياضة لعودة اللاعب الاجنبي.

ولم تشهد المباراة منافسة قوية بين الفريقين، بعد ان سيطر الاصفر على مجريات اللقاء منذ الربع الاول لعبا ونتيجة عبر ثلاثيات عبدالله الصراف ومتابعة ناصر الهجرس ومحمد سالمين اسفل السلة وسط هجمات خجولة من اليرموك على سلة القادسية لينتهي الربع الاول بتقدم الاصفر 15- 9.

وحاول اليرموك تعديل صفوفه في الربع الثاني من خلال الاعتماد على ثلاثيات مجرن اعتمد اللوغاني ومهدي السبيعي، واستطاع تقليص الفارق، بيد ان القادسية سرعان ما استعاد افضليته في الملعب واستغلها نحو التقدم لينهي الربع الثاني متقدماً 35- 21.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، حيث اعتمد القادسية على الصراف والهجرس والسليم، في حين اعتمد اليرموك على جهود ناصر المطيري اسفل السلة لينتهي الربع الثالث بتقدم الاصفر 60- 39.

وحسم القادسية المباراة لمصلحته في النهاية بنتيجة 78- 57.

وأدار اللقاء الحكام محمد العميري ومشعل الخضر وعيسى الحمد.