«الأولمبي» يستضيف لبنان ودياً اليوم

نشر في 18-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-02-2015 | 00:01
No Image Caption
ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا
يلتقي اليوم المنتخب الوطني الأولمبي مع منتخب لبنان الساعة 4:45 على استاد النصر، في إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

يواجه المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره اللبناني الساعة 4:45 مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، في التجريبية الأولى للفريق ضمن برنامج إعداده لخوض منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها قطر خلال يناير 2016.

وتضم المجموعة الثانية، التي تقام منافساتها في باكستان، بين 23 و31 مارس المقبل، منتخبات باكستان والأردن وقرغيزستان وتركمانستان، إضافة إلى المنتخب الوطني.

يذكر ان اتحاد الكرة خاطب الاتحاد الآسيوي، من أجل استضافة منافسات المجموعة في الكويت، نظرا لعدم استقرار الحالة الأمنية في باكستان في الوقت الحالي.

كما يستعد المنتخب اللبناني للتصفيات ذاتها، إذ أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع منتخبات العراق وعمان والبحرين وجزر المالديف.

ووقع اختيار اللجنة الفنية على منتخب لبنان كونه يشبه إلى حد كبير المنتخب الأردني الذي سيواجهه الأزرق في المجموعة الثانية، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على منتخب سورية الذي سيواجه الأزرق 18 مارس المقبل، كما يلعب الأخير مع إيران يومي 9 و12 من الشهر ذاته.

نيل ثقة الجهاز الفني

ويسعى لاعبو الأزرق إلى تقديم كل ما في جعبتهم خلال اللقاء، من أجل نيل ثقة الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، ومن ثم اختيارهم في القائمة التي ستشارك في التصفيات.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني اليوم بتشكيلين مختلفين، حيث اتفق الطرفان على أن تكون التغييرات مفتوحة ودون حد أدنى، للوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين.

غياب باني ونايف والحمدان

ويفتقد الأزرق في مواجهة اليوم جهود عبدالرحمن باني، أحد أبرز اللاعبين وأكثرهم خبرة، والذي شارك في استحقاقات كثيرة مع المنتخبين الأول والأولمبي من قبل، بداعي الإصابة، إضافة إلى فهد الحمدان وبندر نايف للسبب ذاته.

ويعول وليام كثيرا على اللاعب أحمد حزام الشمري، الذي طالب بضرورة حل مشكلته من أجل التمكن من المشاركة مع المنتخب في التصفيات الآسيوية، خصوصا أن اللاعب تألق مع الأزرق في بطولة هواوي للمنتخبات الخليجية، التي استضافتها البحرين مؤخرا، وجاء الازرق في المركز الثاني بعد خسارته أمام السعودية في النهائي، وحقق حزام لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف من 3 مباريات.

back to top