طقس الكويت.. مستقر وبارد ليلاً

نشر في 04-12-2014 | 13:38
آخر تحديث 04-12-2014 | 13:38
No Image Caption
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية في الأدارة العامة للطيران المدني محمد كرم تواصل استقرار حالة الطقس ليزداد دفئاً خلال فترات الظهيرة ويكون بارداً نسبياً خلال فترات الليل.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم إن شدة الرياح الشمالية الغربية تقل وتكون متقلبة خفيفة السرعة أغلب الأحيان بين 6 و22 كيلومتراً في الساعة وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 24 و28 درجة والصغرى بين 9 و12 درجة.

وأضاف أنه مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية مساء اليوم وغداً الجمعة تكون الرياح ما بين متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة وتتراوح سرعتها بين 6 2 و22 كيلومتراً في الساعة تزداد شدتها قليلاً على البحر لتكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 6 و28 كيلومتراً في الساعة يكون البحر معها خفيفاً إلى معتدل الموج بين 1 و3 أقدام وهو ملائم لكل الأنشطة البحرية.

وذكر أن هذا الاستقرار يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل كما تبدأ بعض السحب العالية والمتوسطة في الظهور ابتداءً من يوم الأثنين المقبل لتبدأ من يوم الثلاثاء الكتلة الهوائية بالتغير.

وبيّن أنه نتيجة لبداية دخول منخفض السودان ينتظر أن تتحول الرياح إلى جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة السرعة تتراوح سرعتها من 6 إلى 22 كيلومتراً في الساعة وتزداد معها دراجات الحرارة قليلاً وتزداد كميات السحب المنخفضة والمتوسطة تدريجياً.

وقال كرم إن البلاد شهدت استقراراً نسبياً في الطقس بالأيام الماضية إثر سيطرة إمتداد المرتفع الأوروبي على المنطقة وكان الطقس صحواً ولطيفاً أغلب الفترات مع الإحساس بالبرودة خصوصاً في الصباح الباكر.

وأشار إلى أن الرياح كانت متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تراوحت سرعتها بين 6 و35 كيلومتراً في الساعة.

back to top