قال رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين أنور بوخمسين إن الشركة استطاعت تحقيق نمو في الإيرادات التشغيلية وارتفاع في معدل الربحية، كما استمرت الشركة خلال عام 2014 في توسيع نشاطها بتقديم خدمات جديدة في مختلف أنواع التامين.

Ad

وأضاف بوخمسين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 65.3 في المئة أن الشركة حققت نجاحاً كبيراً في تسويق منتجاتها التأمينية ما ساهم بفعالية في زيادة الأقساط المكتتبة لهذا العام، فضلاًعن قيام وحدة التأمين التكافلي المنبثقة عن الشركة بتقديم كل الخدمات التأمينية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن مجلس الإدارة قرر الاستمرار في سياسته الخاصة بالاحتياطيات الفنية والرأسمالية بالمحافظة عليها وتدعيمها بشكل مستمر لتكون حصناً واقياً لكل حقوق المساهمين، موضحاً أن الاحتياطيات الفنية بلغت 23.8 مليون دينار والاحتياطيات الرأسمالية 21.9 مليوناً وهي تعادل نسبة تفوق 127.2 في المئة من رأس المال المدفوع والبالغ 17.27 مليون دينار.

ولفت بوخمسين إلى أن الشركة جددت جميع اتفاقيات إعادة التأمين بشروط تفضيلية رغم التشدد الواضح في أسواق إعادة التأمين، مضيفاً بأنها رفعت حدود احتفاظها بنسبة نمو بلغت 16.7 في المئة لتصل إلى 16.3 مليون دينار.

وفي ما يتعلق بالنشاط الاستثماري أفاد بأن مجلس إدارة الشركة اعتمد سياسة واضحة تهدف إلى حماية حقوق المساهمين وتعزيز مركزها المالي من خلال إعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية للشركة من خلال التركيز على الاستثمارات المأمونة والبعيدة عن المخاطر واستغلال فائض السيولة للاستثمار في السوق المحلي والأسواق المجدية والآمنة لتمنح عائداً ثابتاً ومستقراً.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة وربة للتأمين أنور فوزان السابج إن حصة الشركة من سوق التأمين تبلغ نحو 11.5 في المئة، مضيفاً أن «دخول التأمين الصحي على المتقاعدين التنفيذ سيرفع حصة الشركة من قطاع التأمين».

وتوقع السابج نمو أقساط التأمين المكتتبة للشركة من 5 إلى 7 في المئة بنهاية 2015، وقد تزيد على ذلك على حسب ما يستجد من سوق الأعمال في 2015 من خلال المشاريع التي تقوم بها الحكومة.

وعن ضخ نحو 100 مليون دينار مع بدء تطبيق قانون التأمين الصحي على المتقاعدين، لفت إلى أن المبلغ ليس بالضرورة أن يضخ في عام واحد بل وفقاً للشرائح التي سيتم توزيعها.

وأشار إلى أن وربة لها حصة قيادية في عقود تأمين في مشاريع القطاع النفطي مشيراً إلى أن تدشين مشروع مصفاة الزور سيرفع حصتها السوقية وهو على الأغلب سيتم تنفيذها في 2015 وهذا سيكون له تأثير على زيادة أقساط السوق ككل وعلى وربة أيضاً.