سفارتنا في ماليزيا: السماح للكويتيين بالتنتقل بصورة جواز سفر مصدقة

نشر في 21-05-2015 | 10:32
آخر تحديث 21-05-2015 | 10:32
No Image Caption
قال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي اليوم أنه تم الاتفاق مع إدارة الهجرة الماليزية على السماح للمواطنين الكويتيين بحرية التنقل في البلاد باستخدام صورة مصدقة عن جواز السفر من السفارة لتفادي عملية سرقة أو فقدان جوازات السفر.

وأضاف سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه التقى كبار المسؤولين بوزارة الداخلية الماليزية لبحث المشاكل التي قد تواجه المواطنين الكويتيين في ماليزيا أثناء موسم السياحة.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية الماليزية أكدت خلال اللقاء أهمية ألا تقل صلاحية جواز سفر الزائر لماليزيا عن ستة أشهر حتى يُسمح له بدخول البلاد.

وأكد الاتفاق مع الأجهزة الأمنية في ماليزيا على تحديد مركز الشرطة القريب من السفارة الكويتية في كوالالمبور لتلقي كافة البلاغات الخاصة بفقدان جوازات السفر أو المتعلقات الخاصة بالمواطنين الكويتيين دون الحاجة إلى مراجعة المراكز التي حصلت فيها السرقة أو فقدان الجواز والتي قد تكون في بعض الجزر أو المناطق البعيدة.

وأعرب السفير العسعوسي عن تمنياته لجميع المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة ماليزيا "بطيب الإقامة والاستمتاع بهذا البلد الجميل الذي يجمع ثقافات متنوعة".

يُذكر أن اللقاء الذي جمع سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي بكبار المسؤولين في وزارة الداخلية الماليزية يندرج في إطار الجهود التي تقوم بها السفارة الكويتية للاستعداد لموسم السياحة وتفادي المشاكل التي قد يواجهها السائح الكويتي خلال فترة إجازته في ماليزيا.

back to top