أكد رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الخليج للتأمين فرقد الصانع، ان الشركة مازالت تدرس الدخول في أسواق جديدة، فهي متواجدة  في أكثر من 9 دول آخرها الدخول في السوق الجزائري، من خلال الاستحواذ على 49 في المئة من شركة «الجزائرية للتأمين».

Ad

 جاء ذلك في تصريحات الصانع عقب الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بحضور ما نسبته 89 في المئة، حيث قال، ان الخليج للتأمين سوقت خلال الفترة الماضية منتجات تأمينية جديدة يحتاجها السوق المحلي، وتسعى خلال الفترة القادمة الى طرح المزيد، لافتا الى انه يجب على شركات التأمين تطوير نفسها وتوفير ما هو جديد من منتجات تأمينية للمواطنين والمقيمين. واضاف الصانع ان قطاع التأمين يعتبر من القطاعات حيوية، لافتا الى ان القطاع يشهد حدثا كبيرا وهو مناقصة التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين التي تم طرحها من قبل وزارة الصحة، وتسعى الشركات حاليا الى الفوز بها، حيث ان وزارة الصحة ستحدد الشروط والمطلوبات، وعليه ستتقدم شركات التأمين الى هذه المناقصة.

وعن إنشاء هيئة شركات التأمين أكد الصانع انه من الضرورة ان تكون هناك هيئة مستقلة لقطاع التأمين تشرف وتراقب الشركات، إضافة الى دورها في تنظيم السوق بشكل يتناغم مع مصلحة العملاء وشركات التأمين على حد سواء، موضحا ان هناك العديد من المشاكل والمعوقات التي تواجه شركات التأمين وهي بحاجة الى هيئة تقوم بحل تلك المشاكل وتذليل العقبات. وأشار الى ان قطاع التأمين سيستفيد كغيره من القطاعات الأخرى، وذلك  من خلال مشاريع خطة التنمية المزمع تنفيذها، فمن الطبيعي سيكون هناك تغيير ايجابي في العديد من القطاعات، ومن بينها قطاع التأمين.

وأقرت عمومية الخليج للتأمين الموافقة على إعادة انتخاب عضوين مكملين لمجلس الإدارة، وذلك بناءً على طلب وزارة التجارة والصناعة وهما، شركة أماكن المتحدة العقارية، عبدالاله معرفي.