في حين أعلنت مديرة مستشفى الأميري الانتهاء من المرحلة الأولى من تركيب نظام متكامل لكاميرات المراقبة الآلية في المستشفى، أكدت أن إجمالي عدد الكاميرات في المستشفى وتوابعه يبلغ 218 كاميرا.

Ad

كشفت مديرة مستشفى الأميري د. أفراح الصراف عن تركيب 19 كاميرا مراقبة جديدة ليصل عدد كاميرات المراقبة في المستشفى الأميري وتوابعه إلى 218 كاميرا، موزعة على المستشفى، ومركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي، ومركز صباح الأحمد لأمراض القلب، فضلا عن العيادات الخارجية.

وأكدت الصراف في تصريح صحافي أمس الانتهاء من المرحلة الأولى من تركيب نظام متكامل لكاميرات المراقبة الآلية في المستشفى، لتشمل أماكن جديدة وهي العيادات الخارجية وأقسام الطب النووي والأشعة ووحدة تفتيت الحصى.

وأوضحت أنه سيتم ربط أجهزة المراقبة في المستشفى ومركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي ومركز صباح الأحمد لأمراض القلب بنظام تحكم واحد، مؤكدة أن هذا يتزامن مع تركيب نظام التحكم بالأبواب الذي يشمل مداخل المستشفى ومخارجه وأجنحة المرضى والأقسام الرئيسية الذي يعتمد على نظام البطاقة الممغنطة للتعرف على هوية الزوار.

وأكدت أنه تم الانتهاء من وضع صندوق الأمانات في جميع الغرف الخاصة بالمستشفى، مشيرة إلى أن العمل جار حاليا لوضع هذه الصناديق في الغرف العمومية، وأن الهدف منها هو حفظ أغراض المرضى في هذا صندوق محكم الغلق حفاظا عليها من الضياع أو الفقدان، مشيرة أيضا إلى أنه جار حاليا تركيب نظام الأرشفة الالكترونية في قسم الطب النووي بمستشفى الأميري لحفظ تقارير المرضى وملفاتهم في حال الحاجة إليها.

وقالت الصراف ان قسم الطب الطبيعي في المستشفى الأميري استضاف مؤخرا استشاري الطب الطبيعي من الولايات المتحدة الأميركية بريان اويانغ، لافتة إلى أن الضيف خلال الزيارة قام بتدريب أطباء قسم الطب الطبيعي في المستشفى على تقنية جديدة في علاج الآلام المزمنة، مؤكدة أن المستشفى الأميري مستمر في استضافة الأطباء الزوار بمختلف التخصصات للاستفادة من خبراتهم في تلك المجالات بهدف تقديم أفضل خدمة للمرضى والمراجعين.

بدوره، قال استشاري الطب الطبيعي والتأهيل في قسم الطب الطبيعي والتأهيل بمستشفى الأميري د.عزيز الفيلي إن البروفسور الزائر قام بعلاج مرضى الآلام الحادة والمزمنة بطريقة جديدة تعتمد على حقن عضلات العمود الفقري لتخفيف آلام المفاصل والرقبة والظهر.

وأوضح أن البروفسور الزائر أويانغ قام بمعاينة 35 مريضا خلال فترة الزيارة، وقام بإلقاء محاضرات وتدريب أطباء الطب الطبيعي في المستشفى على التقنية الجديدة سابقة الذكر، مؤكدا أن هذا الطبيب سيقوم بزيارة مماثلة للقسم خلال العام المقبل.