كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ«الجريدة» أن النيابة العامة أمرت بحفظ سبعة بلاغات مرتبطة بالبلاغ الخاص بالتسجيلات، الذي أعلنت حفظه أمس الأول، في بيان منسوب إلى النائب العام المستشار ضرار العسعوسي، والذي أقيم من الشيخ أحمد الفهد ضد رئيس الوزراء السابق ناصر المحمد ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، لعدم سلامة التسجيلات المقدمة.

Ad

وكشفت المصادر ان النيابة حفظت البلاغ الأول، المقام من رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي ضد صاحب حساب «إلا الدستور»، ومن تم التحقيق معهم لاحقا، كالمغرد مشاري بويابس والاعلامي سعد العجمي والكاتب محمد الجاسم، كما حفظت البلاغ المقدم من جاسم الخرافي أيضا ضد الشيخ أحمد الفهد، والذي يتهمه بالتزوير واصطناع مستندات.

وأضافت أن النيابة العامة حفظت ايضا البلاغات اللاحقة التي ألحقها الشيخ أحمد ببلاغه ضد الشيخ ناصر المحمد وجاسم الخرافي، والتي قدمت ضد الشيخ صباح ناصر المحمد وضرار الرزوقي، وبعض الاسماء التي وردت في البلاغات اللاحقة منه وعدد من البلاغات المرتبطة.

ولفتت إلى أن النيابة بذلك تكون حفظت البلاغ الاساسي الذي أعلنته، والذي يخص التسجيلات، واي بلاغات ارتبطت به، وأغلقت ملف التسجيلات، مراعية بذلك الإجراءات القانونية.  

وفي مجال أخر، أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ان النيابة العامة الكويتية قامت بجهود موفقة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد.

وقال الصانع في بيان امس ان النيابة والهيئة قامتا بالاتصال بالسلطات القضائية والسلطات المعنية بمكافحة الفساد بالمملكة المتحدة لتتبع وضبط الاموال العامة المتحصلة من جرائم الاختلاس والاستيلاء بغير حق على اموال المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي ادت بالفعل الى التحفظ على الاموال المودعة في حسابات مديرها السابق الهارب خارج البلاد ومنعه من التصرف فيها او تحويلها الى اي جهة اخرى. ونوه الصانع بالجهد الكبير لتحقيق العدالة ومكافحة الجريمة وحماية الاموال العامة والذود عنها وملاحقة المذنبين.