أظهرت بيانات رسمية هنا اليوم أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 320 الف وظيفة في شهر نوفمبر الماضي في حين ظل معدل البطالة دون تغيير عند مستوى 8ر5 بالمئة مقارنة بأكتوبر الماضي.

Ad

وذكرت البيانات التي أصدرتها وزارة العمل الأمريكية في تقرير شهر خاص بالوظائف أن معدل توفير الوظائف تجاوز تقديرات تقارير سابقة توقعت بأن يضيف الاقتصاد الأمريكي 230 ألف وظيفة فقط في نوفمبر الماضي.

وأضافت أن معدل الوظائف على مدى الأشهر ال12 الماضية حقق متوسط نمو بلغ نحو 224 ألف وظيفة شهريا ما يشير إلى تسارع وتيرة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن ارتفاع معدلات التوظيف في نوفمبر الماضي "جاء مدفوعا من قطاعات الخدمات وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والتصنيع".

من جانبه قال المسؤول بمعهد السياسة الاقتصادية إليز غولد إن "سوق العمل الأمريكي لا يزال بعيدا عن التعافي الحقيقي" مبينا أن "الامريكيين لم يجنوا الفوائد الكاملة من وراء نمو الاقتصاد".

ومن جانبه قال رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي جيسون فرومان في بيان إن "الاقتصاد الأمريكي أضاف بالفعل مزيدا من فرص العمل في عام 2014 بزيادة لم تتحقق في أي عام اخر منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي".

وأضاف أن القطاع الخاص أضاف 9ر10 مليون وظيفة على مدى 57 شهرا متتالية من النمو محققا بذلك أطول فترة للنمو الوظائف.