العبيدي: خطة طوارئ «الصحة» خلال انقطاع الكهرباء نجحت بامتياز

نشر في 15-02-2015 | 00:10
آخر تحديث 15-02-2015 | 00:10
No Image Caption
العوضي: ماراثون «الصدري» رسالة للمجتمع بأهمية الرياضة
أشاد وزير الصحة د. علي العبيدي بنجاح خطة الطوارئ خلال انقطاع الكهرباء عن عدد من مناطق الكويت بما فيها بعض المستشفيات، مشيراً إلى أن جميع المولدات عملت بشكل تلقائي فور الانقطاع ولم تتأثر الخدمة الطبية.

أكد وزير الصحة د. علي العبيدي، أن الفعاليات الصحية التي تقيمها وزارة الصحة بإداراتها ومستشفياتها ومراكزها الصحية المختلفة دليل واضح على أن الوزارة لا يقتصر دورها على علاج المرضى فقط، وانما لديها دور كبير في توعية المجتمع، ونشر الثقافة الصحية، التي من بينها تقليل الإصابة من الأمراض.

وبين العبيدي على هامش الماراثون الذي أقامه المستشفى الصدري أمس أن برامج وزارة الصحة تسعى دائما الى تطبيق مبدأ الوقاية خير من العلاج، مضيفا: لدينا العديد من البرامج الوطنية، منها البرنامج الوطني لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية، كما أن انطلاقة هذا الماراثون تأتي ضمن برامج وزارة الصحة في نشر التوعية.

انقطاع الكهرباء

وقال  انه "منذ انقطاع الكهرباء بدأت جميع مستشفياتنا مباشرة العمل أوتوماتيكيا على مولدات الكهرباء الاحتياطية، ولم تتأثر الخدمة الطبية على الإطلاق، وقمت بنفسي بالاتصال بعدد من المسؤولين في إدارات المستشفيات والوزارة والمعنيين بهذا الأمر، وتأكدت أنه لم يكن هناك أي تعطل في الخدمة، ولم يتضرر أي مريض من هذا الأمر".

وأضاف: "ذهبت بنفسي في جولة تفقدية لعدد من المستشفيات واطمأننت على أهل الكويت والمقيمين الموجودين في المستشفيات، وهذ الأمر الطارئ الذي حدث، أكد استعداد وزارة الصحة الدائم، كما أكد أن خطة الطوارئ في وزارة الصحة كانت ناجحة بشكل ممتاز، وان الصيانة الدورية للمولدات كانت فعالة".

وذكر العبيدي ان من أهداف الماراثون تعزيز العلاقة بين المريض والموظفين ما يصب في مصلحة تطوير الخدمات الصحية وتعزيزها علمنا بأن اقامة مثل هذه الأنشطة ما هي الا تفعيل لاولويات وزارة الصحة التي تهدف الى تعزيز مفهوم الصحة الشاملة التي تمتد لتشمل تثقيفا وتوعية وعلاجا ووقاية وتأهيلا وهي المحاور التي تصب في مصلحة صحة أهالي الكويت.

معرض صحي

وقال ان هذا الماراثون الذي يقام على هامشه معرض صحي يضم الاقسام الطبية والتخصصية التابعة للمستشفى الصدري بالاضافة الى معرض لتاريخ الخدمات الصحية بالكويت يتفق مع استراتيجية الوزارة للوقاية من الامراض المزمنة غير المعدية، مبينا ان وزارة الصحة تهدف الى تعزيز الصحة لدى المواطنين بشكل اكبر وفق توصيات منظمة الصحة العالمية.

ومن جهته، اكد مدير مستشفى الامراض الصدرية د. نادر العوضي ان الماراثون عبارة عن رسالة موجهة الى المجتمع للتوعية بأهمية الرياضة في حياة الانسان والذي يساهم بأكبر شكل ممكن في دعم الثقافة والتوعية الصحية لاهالي الكويت من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

وبين ان اقامة هذا الماراثون تهدف الى تعزيز مفهوم الصحة الشاملة الذي لا يقتصر على دور الوزارة في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى فقط وانما يمتد ليشمل تثقيفا وتوعوية وتأهيلا، موجها كل الشكر الى وزير الصحة د. علي العبيدي على دعم هذه الفعاليات من خلال الحرص على المشاركة بالاضافة الى اعضاء اللجنة المنظمة للماراثون على هذا الجهد الكبير في الاعداد.

أمراض القلب

وقال نائب مدير المستشفى رئيس اللجنة المنظمة للماراثون د. هاني المطيري، ان الماراثون يعتبر خطوة ممتازة لرفع مستوى التوعية الصحية بمخاطر أمراض القلب والشرايين والترويج لأسلوب حياة صحي، وأنه يدخل ضمن خطة وزارة الصحة ومستشفى الأمراض الصدرية، لدعم مثل هذا النوع من الأنشطة إيمانا بأهمية نشر الرسالة التوعوية الهادفة لرفع وعي المجتمع بأهمية تعزيز مفهوم الصحة الشامل وتبني السلوكيات الصحية السليمة، مفيدا بأن الماراثون يعتبر رسالة موجهة إلى المجتمع للتوعية بأهمية الرياضة في حياة الإنسان وصحته، وأنه يأتي إيمانا من العاملين في المستشفى الصدري بأهمية الرياضة في صحة الإنسان وفي توعية المجتمع، متمنيا للجميع الاستمتاع والاستفادة.

back to top