اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا بتشكيل لجان مقابلات لتسكين شواغر الوظائف الإشرافية في قطاع التعليم العام والإدارات التابعة له، وذلك بعد صدور المرسوم القاضي بالتجديد لوكيل التعليم العام د. خالد الرشيد 4 سنوات جديدة.

Ad

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادر أن وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد رفع إلى مكتب الوزير العيسى مذكرة بوجود شواغر في الوظائف الإشرافية بالتعليم العام وأهمية تسكينها، موضحة أن العيسى وافق على تشكيل لجان مقابلات وتسكين هذه الشواغر.

وأضافت المصادر أن الرشيد طلب من قطاع الشؤون الإدارية بالوزارة إعلان حاجة التعليم العام إلى مراقب للامتحانات وشؤون الطلبة، وكذلك رئيس قسم تعليم الكبار، منوهة إلى أن عملية تسكين الشواغر كانت متوقفة على التجديد لوكيل القطاع، الذي انتهت مدته من شهر يونيو الماضي.

وذكرت أن الوكيل الرشيد طلب من الوزير الموافقة على تسكين وظيفة مراقب الموارد البشرية في منطقة الفروانية التعليمية، بناء على كتاب المنطقة الذي طلبت فيه سرعة تسكين الوظيفة الإشرافية لأهميتها لضمان سير العمل، موضحة أن الوزير وافق على المضي بإجراءات الإعلان وإجراء مقابلات التسكين.

وأشارت المصادر إلى أن عجلة تسكين الوظائف الإشرافية في التعليم العام بدأت بالدوران، لاسيما بعد انتفاء الموانع القانونية بالتجديد لوكيل القطاع الذي سيرأس لجان المقابلات.

من ناحية اخرى، تستعد وزارة التربية بالتعاون مع مركز صباح الاحمد للموهبة للتوسع في مشروع فصول الموهبة ليشمل المرحلة المتوسطة، حيث من المقرر افتتاح فصول للموهبة في مدارس بمنطقة الجهراء التعليمية.

وفي هذا السياق، طالب وكيل التعليم العام، د. خالد الرشيد، مديري العموم في المناطق التعليمية الست والتعليم الديني ومدير التنسيق وموجهي المواد الدراسية، بالعمل على تعميم نشرات حول توجه الوزارة لافتتاح فصول جديدة للطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة بمدارس الجهراء، مشيرا الى حاجة الوزارة لمعلمين للعمل في هذه الفصول بتخصصات العلوم والرياضيات واللغتين العربية والإنكليزية والحاسوب.

وقال الرشيد، في كتاب وجهه الى مختلف الجهات التابعة لقطاع التعليم العام، إنه على المعلمين الراغبين في الانضمام لمشروع فصول الموهبة التقدم بطلباتهم عبر الموقع الالكتروني المخصص لذلك، مستوفين الشروط، وهي أن يكون المعلم كويتي الجنسية، وحاصلا على مؤهل عال من درجة البكالوريوس وأعلى بتقدير جيد جدا فما فوق، ويتقن استخدام الحاسوب واللغة الانجليزية بطلاقة، وتكون خبرته في سلك التعليم ٥ سنوات فأكثر، وحاصلا على تقدير امتياز للسنوات الأربع الاخيرة، لافتا الى ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية.