«نفط الكويت» عيّنت 250 مهندساً وجيولوجياً و128 من حملة الدبلومات

نشر في 16-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-03-2015 | 00:01
العامر: خطة طموحة للشركة لتعيين الجامعيين وحاملي الدبلومات المتخصصين
كشف رئيس مجموعة التدريب والتطوير الوظيفي في شركة نفط الكويت قصي العامر عن وجود خطة طموحة خلال النصف الأول من العام الحالي لتعيين حملة الدبلومات المتخصصة في المجال النفطي، إضافة إلى الجامعيين.

 ولفت إلى أن الشركة عينت ما يقرب من 250 مهندسا وجيولوجيا وبعض الخدمات المساندة و128 من حملة الدبلومات خلال الأشهر الماضية.

وأضاف العامر، في تصريحات صحافية على هامش رعايته حفل تخرج أكاديمية الشرق الأوسط للقيادة، أن مؤسسة البترول تخصص ميزانية كافية لتطوير القوى البشرية في شركاتها التابعة، مشيرا إلى أن الشركة لديها خطة مستمرة لتدريب رؤساء الفرق، إضافة إلى برامج تدريبية لحديثي التخرج لمدة عامين، إلى جانب قيام الشركة بابتعاث الكثير من المهندسين والإداريين لاكتساب الخبرات المناسبة لدفع عجلة التطوير في الشركة، مؤكدا أنها تمتلك أقوى البرامج التدريبية على مستوى الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الشركة لديها برامج خاصة لتطوير أداء القيادات الوسطى إلى جانب قيادات الصف الأول، لافتا إلى سعي الشركة في تطوير القوى البشرية وبناء كوادر قادرة على قيادتها مستقبلا.

وبيّن العامر أن الشركة تشارك في حفل تخرج أكاديمية الشرق الأوسط للقيادة في إطار مسؤوليتها المجتمعية، ما يعكس اهتماما متزايدا بتطوير العنصر البشري وأهميته بالنسبة للشركة.

ولفت إلى أن الشركة تعتمد في الأساس على المهندسين الشباب الكويتيين، حيث إن الشركة لديها من الخبرات الأجنبية التابعة لمقاولي شركات البترول العالمية تستفيد منهم الشركة لتدريب المهندسين الكويتيين وتطويرهم، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى تكويت الشركة بالكامل خلال السنوات المقبلة.

back to top