النصف: 1.4 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين الكويت وألمانيا

نشر في 10-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 10-12-2014 | 00:02
No Image Caption
بحث في «الغرفة» مع وفد ألماني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

أستقبل أسامة النصف أمس وفدا ألمانيا في غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة نائب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في المانيا إماتياس ما خليغ لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الكويت وألمانيا.
أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت أسامة النصف أن ألمانيا تعد الشريك الرابع للكويت من حيث التبادل التجاري، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وألمانيا بلغ نحو 1.4 مليار يورو، مشيراً إلى أن العلاقة بين الكويت وألمانيا قديمة وعريقة وتعود إلى نحو 50 عاما.

جاء كلام النصف خلال استقباله، أمس، وفدا ألمانيا في غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة نائب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في المانيا إماتياس ما خليغ لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الكويت وألمانيا في عدة قطاعات أبرزها البنية التحتية ومجال الطائرات والتدريب الأكاديمي والطب.

وأضاف النصف أن الكويت من أهم الشركاء التجاريين لألمانيا في منطقة الخليج العربي مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أنه لاتزال هناك إمكانية كبيرة لتوسيع التجارة بين البلدين خاصة في مجالات توليد الطاقة وتوزيعها، وتنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، وحماية البيئة، والرعاية الصحية، والهندسة والخدمات الاستشارية.

واشار الى أن "الغرفة" عرضت على الوفد الألماني خدمات فيما يخص تذليل العقبات والمعوقات الموجودة في بعض الاستثمارات المشتركة، مبينا ان هناك اجتماعا تم أمس للجنة الكويتية الألمانية في وزارة التجارة والتي عادة ما تعقد اجتماعاتها الدورية لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

من جانبه، أعرب ما خليغ عن تقديره لدور غرفة تجارة وصناعة الكويت في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، والارتقاء بسبل تنشيط الاتصالات في مجال التجارة والاقتصاد.

وبين ان المستثمرين الألمان يسعون للمشاركة في الخطط التنموية بالكويت من خلال المشاريع ذات الصلة في البنى التحتية والتكنولوجيا وكذلك المشاريع الصناعية.

back to top