طلب عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي من محمود طاهر رئيس النادي بضرورة الإسراع في إقالة الإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للفريق، وتوجيه الشكر إليه بعد أن خسر المارد الأحمر مباراته أمام إنبي مساء أمس الأول (الثلاثاء) بهدف نظيف، في ختام مباريات الدور الأول لبطولة الدوري، ليتجمد رصيد الفريق عند 33 نقطة في المركز الثالث بفارق 11 نقطة كاملة عن الزمالك المتصدر وإنبي الوصيف برصيد 41 نقطة.

Ad

ورغم أن المدرب الإسباني ألقى بهذه الهزيمة على اللاعبين، واتهمهم صراحة بالتقصير وعدم تنفيذ المطلوب منهم داخل المستطيل الأخضر، فإن بعض أعضاء مجلس الإدارة خصوصاً الثنائي طاهر الشيخ ومحمد عبدالوهاب أكدا لرئيس النادي أن الإبقاء على المدرب الإسباني معناه ضياع الدوري هذا الموسم، والدخول في صدام مباشر مع الجماهير، بل ورابطة مشجعي النادي «الأولتراس».

مباراة الأهلي ومضيفه إنبي، كانت تكتيكية ومليئة بالصدامات الفنية بين الإسباني غاريدو، وطارق العشري، المدير الفني لإنبي. وبدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي من أجل إدراك هدف مبكر، ولكن استبسال دفاع إنبي حال دون ذلك.

وانحصر الأداء في وسط الملعب بعيداً عن الفرص الحقيقية خلال الشوط الأول عدا فرصتين للأهلي عن طريق عماد متعب، الذي أهدر فرصة قريبة من تسديدة قوية إلى جانب انفراد لوليد سليمان ضاع بجوار القائم.

ولم يتغير الأداء كثيراً في الشوط الثاني، فالأهلي سيطر على مجريات اللقاء مع مساحات محدودة تركها دفاع إنبي ورقابة لصيقة من جانب إبراهيم يحيى على عماد متعب بخلاف تألق صلاح سليمان أحد أفضل لاعبي المباراة بعد أن حد كثيراً من خطورة وليد سليمان.

ولجأ إنبي للتغيير الأول بإشراك أحمد عبدالباسط «شرويدة» على حساب الغيني لاما كولين في الدقيقة 58 لتنشيط الهجوم، وألقى الأهلي بورقة هجومية بإشراك أحمد عبدالظاهر رأس الحربة على حساب إسلام رشدي لاعب الوسط، وفاجأ محمود قاعود الجميع بهدف في الدقيقة 75 بعد تمريرة متبادلة مع صلاح عاشور ليلدغ الأهلي، ودفع الأهلي بالثنائي النيجيري بيتر إيبيمبوي ورمضان صبحي في الدقائق الأخيرة على حساب محمود تريزيغيه وحسام عاشور بغية التعادل.

ومرت الدقائق الأخيرة بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، مع حالة من العصبية للاعبي الفريق الأحمر وتألق لعبدالمنصف ودفاع إنبي في إبعاد الفرص المؤثرة التي سنحت للفريق ليخرج الأهلي بهزيمة جديدة.