«التربية» تتجه إلى تعطيل الدراسة في الابتدائي بعد 24 الجاري

نشر في 15-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2014 | 00:01
تتجه وزارة التربية إلى إصدار تعليماتها إلى جميع المدارس الابتدائية نحو احتساب الفترة من 25 الجاري حتى 11 يناير المقبل عطلة للطلبة في الصفوف من الأول إلى الرابع الابتدائي.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد بحث مع مدير إدارة التنسيق رومي الهزاع، ورئيسة لجنة وثيقة المرحلة الابتدائية المديرة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري موضوع انتهاء اختبارات الطلبة في الصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي يوم 24 الجاري وانتهاء دروس الفترة الدراسية، وبالتالي عدم وجود حاجة إلى حضورهم إلى المدارس، لاسيما أن بداية عطلة الربيع ستبدأ يوم 11 يناير المقبل. وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توجيه المدارس الابتدائية نحو احتساب الفترة ما بعد ٢٤ الجاري عطلة للصفوف من الأول حتى الرابع، وانه لن يتم خصم درجات على الطلبة خلالها.

وأوضحت المصادر أن رئيسة اللجنة فاطمة الكندري رفعت مقترحها بشأن معالجة هذه الأيام التي تقع قبل عطلة الربيع، وليس هناك حاجة لدوام الطلبة، خصوصاً بعد انتهاء اختباراتهم والدروس المقررة في الفصل الأول، ومن المرجح أن توصي بعدم احتسابها أيام غياب على الطلبة، وبالتالي عدم الخصم من درجاتهم، مشيرة إلى أن الموضوع سيناقش في اجتماع مجلس مديري العموم، ومن ثم سيعرض على وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، لاعتماد التوجه بتعطيل الدراسة في هذه الصفوف.

أسماء المدارس

من جانب آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قراراً بشأن إعادة تشكيل لجنة وضع ضوابط لإطلاق أسماء بعض الشخصيات البارزة على المدارس، حيث تقرر إعادة تشكيل اللجنة برئاسة وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد، وعضوية كل من مدير مركز البحوث التربوية لدول الخليج د. مرزوق الغنيم، والأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د. عبدالمحسن الخرافي، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري يوسف المزروعي، والوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد، والمنسقة الإدارية للمعاملات في مكتب وكيل الوزارة عذاري شهاب.

back to top