مقتل 10 جنود عراقيين في اشتباكات مع "داعش"

نشر في 10-12-2014 | 15:43
آخر تحديث 10-12-2014 | 15:43
No Image Caption
قال مصدر عسكري اليوم إن عشرة جنود ومتطوعين في الجيش العراقي قتلوا في الاشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بمدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد.

وقال المصدر في قيادة عمليات سامراء لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن تنظيم (داعش) شن هجوما بصهريج مفخخ أعقبته هجمات بقذائف هاون استهدفت منطقة (مكيشيفة) شمالي سامراء ما أدى الى اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العراقي ومجاميع حشد شعبي من جهة وعناصر التنظيم من جهة أخرى.

وأضاف المصدر أن الهجمات أسفرت عن مقتل عشرة جنود ومتطوعين في الجيش العراقي فضلا عن تضرر محطة لتوليد الكهرباء قريبة من المكان فيما لم يتم معرفة حصيلة قتلى الجانب الاخر.

وأشار إلى أن (داعش) حاول دفع عناصره لاقتحام المدينة إلا أن قوات الجيش العراقي تصدت له بقوة واشتبكت مع عناصره مدعومة بطيران الجيش العراقي والقوة المدفعية.

كما لفت إلى أن قوة مدرعة بقيادة النائب البرلماني هادي العامري وصلت في وقت لاحق إلى مدينة سامراء لدعم القوات الأمنية في (مكيشيفة) والمناطق المجاورة لها فضلا عن تركيز القصف الجوي على مواقع المسلحين.

يذكر أن مدينة تكريت الواقعة شمال مدينة سامراء والتي يعتقد أن الهجمات تنطلق منها لاتزال حتى الان تحت سيطرة (داعش) رغم أنها محاصرة من جميع المحاور.

back to top