«الشؤون»: لجنة لبتّ تقارير تحقيق الجمعيات

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
المطيري: ميكنة قطاع التعاون لتسهيل الدورة المستندية

خاطب قطاع التعاون بوزارة الشؤون، اتحاد الجمعيات لإتمام عملية الربط الإلكتروني مع الوزارة لتسهيل الدورة المستندية.
كشف رئيس قسم الميزانيات في قطاع التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية، عادل الأنصاري عن تشكيل لجنة من مديري القطاع لبت تقارير لجان التحقيق المشكّلة بحق بعض الجمعيات التعاونية، وذلك على خلفية شكاوى مساهمين، أو التقارير المرفوعة من المراقبين الماليين والإداريين المعينين من الوزارة داخل الجمعيات، والتي تشير الى وجود تجاوزات ومخالفات.

وأوضح الأنصاري، في تصريح صحافي أمس الأول، على هامش افتتاح صالة أفراح جمعية سعد العبدالله التعاونية، أنه بناء على توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، فإنه لأول مرة سيتم تقديم خطة متكاملة لكل إدارة في قطاع التعاون للعام المقبل، لافتا الى أن الوزارة ممثلة في قطاع التعاون تنتظر من "التعاونيات" تقديم ميزانياتها، ولاسيما مع انتهاء السنة المالية في أكتوبر الماضي، حتى يتم اعتمادها.

من جانبه، أكد مدير إدارة التنمية التعاونية في وزارة الشؤون، حمد المطيري، حرص الوزارة على تطبيق القانون بشأن الأفرع المستثمرة في "التعاونيات"، مشددا على أنه يحق لمجلس إدارة الجمعية اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي فرع استثماري مُخالف من خلال فسخ العقد او عدم تجديده، لافتا الى انه تمت مخاطبة اتحاد الجمعيات لإتمام الربط الالكتروني مع الوزارة، لتسهيل الدورة المستندية.

بدوره، أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية سعد العبدالله التعاونية، المهندس صالح الخالدي، انطلاق مهرجان التحدي لتخفيض الأسعار على مستوى الجمعيات التعاونية في البلاد، الذي يستمر مدة 10 أيام، ويتزامن مع افتتاح صالة المناسبات وتكريم الطلبة المتفوقين.

وقال الخالدي: "يضم المهرجان العديد من السلع بأسعار مخفضة غير مسبوقة من قبل، وهذا يؤكد استمرار مجلس الإدارة في سياسة خفض الأسعار، ولاسيما أن الجمعية سجلت العديد من الإنجازات، ومنها وصول المبيعات الى 30 مليون دينار، بعدما كانت 13 مليونا العام الماضي، إضافة الى وصول الجمعية الى أعلى سقف مسموح به في توزيع الأرباح البالغ 10 في المئة".

اهتمام حكومي

من جانبه، أكد محافظ الجهراء الفريق الركن المتقاعد فهد الأمير "أن رعاية أبنائنا الطلبة تحتل جزءا كبيرا من اهتمامات الحكومة، وذلك واضح من خلال برنامج عملها وخطة التنمية، إيمانا منها بأن الاستثمار الحقيقي هو في التنمية البشرية". وقال المحافظ خلال رعايته افتتاح صالة أفراح جمعية سعد العبدالله التعاونية، وتكريم 1750 متفوقا ومتفوقة من أبناء مساهمي الجمعية: "يسعدني ونحن نقف أمام صرح من صروح الحركة التعاونية في الكويت أن نحمد الله تعالى على أن هيأ لهذه الجمعية رجال أكفاء حملوا على عاتقهم أمانة المساهمين للنهوض بالخدمات التعاونية والاجتماعية، وها هم يبذلون من أجل ذلك جل اهتمامهم ووقتهم".

back to top