«مسار» متفائلة بطرح أسهمها بسوق أبوظبي

نشر في 08-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2015 | 00:01
أعلنت شركة مسار سوليوشنز، لتأجير المركبات في الإمارات، طرح 40 في المئة من أسهمها للاكتتاب العام بقيمة 576 مليون درهم في سوق أبوظبي المالي. ويبدأ اكتتاب «مسار» في 11 يناير ويستمر لمدة أسبوعين، عبر طرح 240 مليون سهم بقيمة 2.4 درهم للسهم الواحد.

وقال عضو مجلس إدارة شركة مسار، فارس حميد المزروعي، في مقابلة مع قناة «العربية» إن اختيار توقيت الطرح، كان بناء على استيفاء جميع الشروط، وبناء على توقعات بتحسن الأسواق في فبراير المقبل، معرباً عن تفاؤله بنجاح هذا الاكتتاب.

وذكر المزروعي أن مجال عمل الشركة بعيد عن النفط والطاقة، وبذلك لا قلق على سهم الشركة من هبوط الأسواق المبرر بتراجع النفط، موضحا أن مسار شركة قائمة ولها سجل من النجاحات ممتد لـ15 عاماً، وستطرح شريحة صغيرة من رأس المال. وكشف أن التركيز في عمل الشركة سيكون على الخدمات اللوجستية، مع خطط لزيادة أسطول الشركة من 10 آلاف سيارة إلى 16 ألفا في السنوات الثلاث المقبلة.

يشار الى أن نسبة 20 في المئة من الأسهم المطروحة ستخصص للمواطنين الإماراتيين الأفراد بينما تتاح النسبة المتبقية لهم ايضا الى جانب المؤسسات الإماراتية.

وستأتي الحصة المطروحة مناصفة من شركة طاقة التي تبلغ حصتها في مسار 49 في المئة، وشركة أبوظبي للاستثمار التي تملك 15 في المئة من الشركة.

(العربية.نت)

back to top