فييرا يرفض الراحة بعد الفوز ويواصل التدريبات

نشر في 16-11-2014 | 00:06
آخر تحديث 16-11-2014 | 00:06
No Image Caption
استعداداً لمواجهة المنتخب الإماراتي غداً


عاشت بعثة منتخب الكويت لكرة القدم ليلة رائعة، في الرياض، بعد أن نجح الأزرق في تجاوز العقبة الأصعب؛ منتخب العراق في مستهل مشواره نحو استعادة لقب خليجي 22.
رفض الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا منح اللاعبين راحة بعد الفوز الذي تحقق على منتخب العراق في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وخاض الأزرق تدريبا عند السابعة إلا ربع على استاد نادي الهلال بالرياض، وتنوع التدريب، حيث خاضت المجموعة التي لم تشارك في اللقاء العراقي حصة تدريبية متكاملة، فيما كان فك العضلات وتدريبات الاستشفاء من نصيب اللاعبين الذين شاركوا أمام العراق.

ويختتم الأزرق تحضيراته مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد والذي يحتضن مباراة الأزرق والأبيض الإماراتي عند السادسة إلا ربع غدا.

من جانبه، أكد مدرب منتخب الكويت جورفان فييرا أن الأزرق سيستعد من الصفر لمواجهة منتخب الإمارات غدا الاثنين ضمن مناسبات الجولة الثانية والتي يتصدرها الأزرق برصيد ثلاث نقاط.

وقال فييرا، من داخل مقر إقامة الأزرق بفندق الماريوت في الرياض سنعمل على تصحيح الأخطاء والتي وقعت في مباراة العراق الأول.

وكشف أنه لا يستطيع إحداث تغيرات جوهرية في تشكليه الأزرق في مواجهة الإمارات لاسيما أن الفارق الزمني قصير بين المباريات، لذلك سيكون القوام الأساسي للأزرق كما بدا في مباراة العراق، حاضرا في مواجهة الإمارات.

وأكد فييرا أنه في طور دراسة المنتخب الإماراتي، والذي يراه منتخبا يملك الخبرة الكبيرة في البطولة، كما هي الحال في منتخب الكويت، مشيرا الى أن الأزرق يعاني بعد مباراة العراق إرهاق بعض اللاعبين، وهو ما سيحاول التعامل معه بمعاونة من الجهاز الطبي.

وعن مواجهة العراق قال إنه سعيد الروح القتالية التي تميز بها أداء الفريق طوال زمن المباراة وتمسكه بمحاولة خطف النقاط الثلاث حتى الوقت القاتل في اللقاء رغم صعوبة المباراة وقوة الفريق المنافس، مبينا ان هدف فهد العنزي جاء خير تتويج للجهود التي بذلها اللاعبون وان مشوار البطولة صعب.

فوز تاريخي

ويعد فوز الأزرق على المنتخب العراقي فوزا تاريخيا لعدة أسباب منها أن الكفة دائما ما كانت تميل إلى المنتخب العراقي في بطولات الخليج، بواقع فوز العراق 4 مرات، نظير فوز وحيد للأزرق قبل مباراة أمس الأول، كما أن المنتخب العراقي لم يخسر في الوقت الأصلي في المباريات التي خاضها طوال مشواره في البطولة الخليجية.

الأبطال يتحدثون

أجمع نجوم الأزرق بعد المباراة على أن الفوز على العراق جاء ليكشف عن معدن الأزرق الحقيقي في أحلك الظروف، وقال مهاجم الكويت الأول بدر المطوع إن الفوز على العراق خطوة مهمة في بداية مشوار الأزرق نحو اللقب.

وأضاف المطوع ان المنتخب العراقي قدم مباراة قوية، وكان ندا كبيرا في المباراة، لكن "الكرة أنصفتنا في النهاية".

من جانبه، فهد الهاجري، الذي حصد لقب جائزة أفضل لاعب في المباراة، ان منتخب الكويت كان الأفضل في المباراة، واستحق الفوز على الفريق العراقي القوي والذي يستحق الاحترام.

وأضاف الهاجري ان الفوز بداية لمواصلة المشوار نحو اللقب.

بدوره، أكد مدافع الأزرق مساعد ندا أن الأزرق رفع عن كاهله الضغط الكبير الذي يواجهه دائما في مباريات العراق، مؤكدا أن النقاط الثلاث مهمة في مسيرة الأزرق نحو حجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة.

«الهيئة» تسيّر رحلة غداً لدعم الأزرق

تسيّر الهيئة العامة للشباب والرياضة رحلة جوية لجماهير الأزرق غداً الاثنين، وذلك لمساندة المنتخب الوطني في لقائه أمام شقيقه الإماراتي في منافسات "خليجي 22" المقامة بالعاصمة السعودية الرياض.

 وسيكون التجمع باستاد جابر في الساعة الواحدة ظهرا، حيث تقلع الرحلة من مطار سعد العبدالله في الثالثة عصرا.

 وكانت "الهيئة" سيرت رحلات جوية تحمل 300 مشجع لمؤازرة الأزرق امام منتخب العراق مما كان له بالغ الاثر في رفع الروح المعنوية للاعبين، وسيتم تسجيل الراغبين فى السفر عن طريق السايد الخاص بذلك.

... والحمود يشيد

اشاد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بفوز المنتخب الكويتي لكرة القدم على نظيره العراقي، ضمن منافسات دورة كأس الخليج الـ22، معربا عن الامل في ان تكون هذه المباراة انطلاقة ناجحة للمنافسة على لقب البطولة. واثنى الحمود على الروح العالية والمتميزة التي لعب بها المنتخب هذه المباراة، والتي اعتبرها خطوة نحو مسار تحقيق اللقب الغالي عند شعوب دول الخليج، مشيدا بجهود الهيئة العامة للشباب والاتحاد الكويتي لكرة القدم في توفير عوامل النجاح التي اسهمت في تحقيق هذه النتيجة.

back to top