الكندري لقياديي «البلدية»: استمراركم مرهون بمعالجة تقارير «المحاسبة»

نشر في 16-03-2015 | 00:14
آخر تحديث 16-03-2015 | 00:14
No Image Caption
حثّ وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قياديي البلدية على ضرورة التعاون مع ديوان المحاسبة، مؤكداً أن «استمرارهم في مواقعهم مرهون بمعالجة تقارير الديوان».

وأضاف الكندري، في تصريح أمس عقب اجتماعه بهم، أن تعيين أي قيادي بمراسيم «لا يعني استمراره 4 سنوات في منصبه، فمن غير المنطقي أن يستمر إلى حين انتهاء تلك الفترة في حال التقصير»، مطالباً قيادييه، كل في موقعه، بحصر المخالفات والملاحظات التي أبداها الديوان والبدء في معالجتها، على أن «تكون لهذا العمل أولوية خاصة بتقديمه على كل ما عداه».

وأكد ضرورة احترام كل ما يرصد في تقارير الديوان، والرد على ملاحظاته والتعاون مع الجهات المختصة، حيث إن التأخر في الردود يمثل «مخالفة تستوجب المساءلة»، مبيناً أن ديوان المحاسبة «وُلِد من رحم المادة 51 من الدستور، ويمثل الذراع الرقابية التي يعتمد على تقاريرها أعضاء مجلس الأمة، ويتم من خلاله تقييم الأداء الحكومي».

ودعا إلى ضرورة بذل القياديين أقصى جهد لتحصيل مستحقات الدولة لدى الشركات والمؤسسات والأفراد «مع إبلاغي بالمبلغ المحصل فعلياً»، مشدداً على ضرورة الحرص على المال العام وعدم التهاون مع الموظفين المستهترين ومحاسبتهم بكل شدة وصرامة.

back to top