اليرموك يكمل عقد المتأهلين للدور الثاني في دوري السلة

نشر في 13-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2015 | 00:01
No Image Caption
نجح اليرموك في خطف بطاقة التأهل لدور الستة من بطولة الدوري العام لكرة السلة بعد تغلبه على العربي بنتيجة 78-76.
أكمل الفريق الاول لكرة السلة بنادي اليرموك عقد الفرق الستة المتأهلة للدور الثاني من الدوري العام بعد فوزه المثير على فريق العربي 78-76 في المباراة المؤجلة التي أقيمت بينهما امس الأول على صالة فجحان المطيري في نادي القادسية.

وبذلك يكون اليرموك قد رفع رصيده الى 16 نقطة في المركز السادس خلف فرق القادسية والكويت والجهراء وكاظمة والنصر التي تأهلت للدور الثاني، في حين أصبح رصيد العربي 14 نقطة في المركز السابع.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين تتأهل منه الفرق الاربعة الاولى للدور نصف النهائي الذي سيقام بنظام البلاي أوف من خمس مباريات يتأهل الفائز في ثلاثة منها للنهائي الذي يقام بنفس النظام.

وجاءت المباراة قوية منذ بدايتها نظرا لرغبة كل طرف في حجز البطاقة الاخيرة، وتبادل الجانبان التسجيل في الربع الاول عبر فهد الرباح وحسين علي ورباح الرباح من جانب العربي، ومحمد الدخيل وحمد الزامل وعلي صفر من جانب اليرموك الذي أنهى الربع متقدما بفارق نقطة وحيدة 14-13.

ولعب اليرموك بقوة في الربع الثاني وتقدم 24-17 بفضل تحركات صانع ألعابه حسين حاجيه ومحد الدخيل وعلي صفر، قبل ان يطلب مدرب العربي محمد خليفة وقتاً مستقطعا عاد بعده الاخضر الى اجواء اللقاء وتسيد المباراة بفضل ثلاثيات فهد الرباح، الى جانب اختراقات فواز الدخيل من أسفل السلة ليوسع العربي الفارق الى عشر نقاط 38-28، وحاول اليرموك العودة لاجواء اللقاء إلا ان العربي حافظ على تقدمه وأنهى الربع لصالحه 42-31.

وحول اليرموك دفاعه في الربع الثالث الى المنطقة «الزون» المتقدم للحد من اختراقات الشقيقين الرباح في الرميات الثلاثية ونجح في ذلك الى حد كبير الى جانب الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي نفذها علي صفر ومحمد الدخيل وسعود الفارس، ليقلص اليرموك الفارق مع نهاية الربع الى نقطتين 53-51.

وطغت الاثارة في الربع الاخير من المباراة وظهرت رغبة كل طرف في حسم نتيجة اللقاء لصالحه، ويحسب لمدرب اليرموك طلال بلال قدرته في توظيف لاعبي فريقه بالصورة السليمة، التي ادت الى تعديل النتيجة ثم التقدم على العربي وسط تألق لعلي صفر وزملائه الشباب مثل محمد الدخيل وسعود الفارس وحمد الزامل في انهاء المباراة لصالحهم بفارق نقطتين 78-76، ليحققوا انتصارا مستحقا مكنهم من التأهل مع الستة الكبار.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف، وحافظ الحلبي وعبدالعزيز العجيمان.

back to top