«الأزرق» يتدرب اليوم على استاد الملك عبدالله بعمَّان

نشر في 09-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 09-10-2014 | 00:03
No Image Caption
يختتم استعداداته لتجريبيته الأولى مع الأردن

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعداداً لمباراته التجريبية الأولى أمام المنتخب الأردني مساء غد في عمَّان.
ينقل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم إلى استاد الملك عبدالله بالعاصمة الأردنية عمَّان، بعد أن أجرى تدريباته منذ وصوله إلى الأردن على ملعب الأمير محمد بالمدينة الرياضية بـ"الزرقاء".

ويختتم الازرق تدريباته اليوم استعداداً لمواجهته التجريبية الأولى مع المنتخب الأردني في السابعة من مساء غد على نفس الملعب الذي سيتدرب عليه الفريق اليوم، وذلك ضمن استعداداته لخوض منافسات بطولة خليجي 22 التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 إلى 26 من شهر نوفمبر المقبل، ويلعب الأزرق في المجموعة الثانية ومعه منتخبات الإمارات (بطل النسخة الماضية) والعراق وعمان.

وضع الرتوش الأخيرة

يضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركوس الرتوش الأخيرة على الخطة والتشكيل اللذين سيلعب بهما الفريق في اللقاء.

وكان فييرا اكتفى بتدريب وحيد أمس الأربعاء على استاد الأمير محمد بالمدينة الرياضية بمدينة الزرقاء، ولم يختلف تدريب أمس كثيراً عن سابقه حيث يركز الجهاز الفني على اللعب بقوة والاستحواذ على الكرة بصورة سليمة والتوزيع على الأطراف والاختراق من وسط الملعب، وتم التطبيق خلال التقسيمة التي أداها الأزرق في ختام الحصة التدريبية، حتى يتسنى للجهاز الفني الوقوف على دقة تطبيق الخطط التي وضعها على أرض الواقع.

ووجه الجهاز الفني تعليماته للاعبين بضرورة التسديد من مختلف الزوايا كأحد الحلول الاستراتيجية في حال عدم مقدرتهم الاختراق من العمق، أو أن التمريرات العرضية للجناحين لم تؤت ثمارها.

المعتوق يقترب

وشارك في تدريب أمس جميع اللاعبين بمن فيهم حسين فاضل، والغائب الوحيد هو اللاعب عامر المعتوق الذي واصل تدريباته منفردا تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية الصربي إلكسندر مانوجلوفيتش، وطبيب الفريق د.عبدالمجيد البناي، وبات اللاعب قريبا من المشاركة في التدريبات الجماعية.

وبعيدا عن التدريبات فقد حرص فييرا على مشاهدة تسجيل لعدد من المباريات الحديثة للمنتخب الأردني للوقوف على أبرز سلبيات وإيجابيات الفريق، ومن ثم وضع الخطة المناسبة التي سيعتمد عليها اللقاء، خصوصاً أن المدرب يسعى إلى تحسين صورته المهتزة بقوة بعد الخسارة في آخر تجريبيتين أمام المنتخب الصيني في بكين والمنتخب البحريني في الكويت.

الفهد يلتحق بالوفد

من جهة أخرى، من المقرر أن يغادر رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد صباح اليوم الخميس إلى الأردن لترؤس وفد الأزرق خلال المعسكر التدريبي الحالي، وللوقوف على مدى جاهزيته للاستحقاقات المقبلة، واحتياجات الجهازين الإداري والفني للمرحلة المقبلة.

نفاع: تذليل العقبات

وأشاد رئيس الوفد مدير المنتخب فرج نفاع بكرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حظي به وفد الأزرق منذ وصوله إلى المملكة الأردنية، مضيفاً أن أعضاء الاتحاد الأردني وجميع العاملين فيه حرصوا على تذليل كل الصعاب التي واجهت الفريق، بفضل التوجيهات السامية من قبل رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين.

back to top