العيسى: فخورون بحصول جامعة الكويت على جائزة "المناظرات" في قطر

نشر في 30-04-2015 | 12:46
آخر تحديث 30-04-2015 | 12:46
No Image Caption
أعرب وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن فخره واعتزازه بحصول جامعة الكويت على جائزة رواد المناظرات في البطولة الدولية الثالثة للمناظرات التي نظمها مركز مناظرات قطر بمشاركة 67 فريقاً من 33 دولة عربية وأجنبية.

وقال الوزير العيسى وهو الرئيس الأعلى لجامعة الكويت في تصريح صحافي هنا اليوم إن حصول الجامعة على هذه الجائزة من مركز مناظرات قطر وهو عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع يعد مفخرة للكويت لاسيما أن الجائزة تقام للمرة الأولى.

وثمن جهود الجامعة وعمادة شؤون الطلبة على تطوير فكرة المناظرات لافتاً إلى سعي جامعة الكويت إلى إنشاء مركز مناظرات خاص بها قريباً يكون تابعاً لعمادة شؤون الطلبة بغية تطوير دوري مناظرات جامعة الكويت على مستوى الكليات ومؤسسات التعليم العالي.

وأثنى على تميز الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة من خلال تنظيم مناظرات جامعة الكويت منوهاً بجهود كل العاملين في العمادة وعلى رأسهم عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب.

وذكر أن ذلك التميز ظهر من خلال الاهتمام المباشر في تطوير فكرة المناظرات وتحقيق أهدافها الرئيسية في خلق جيل قادر على فن التحاور واحترام الرأي والرأي الآخر في إطار علمي مبني على مقارعة الحجة بالحجة وتكريس مفهوم الحوار البناء.

وشدد العيسى على اهتمام الإدارة الجامعية في دعم الأنشطة الطلابية التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة في مختلف المجالات والتي أثبتت نجاحها خلال الأعوام السابقة في تنظيم العديد من الأنشطة وتفاعل الطلبة معها.

وكانت جامعة الكويت وقعت مذكرة تفاهم في مايو 2013 مع مركز مناظرات قطر حرصاً منها على الاستفادة الحقيقية من المناظرات ومثل الكويت في هذه البطولة خمس جامعات هي جامعة الكويت بفريقين من الطلبة.

كما ضم وفد الكويت فريق طالبات والجامعة العربية المفتوحة وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية وكلية القانون الكويتية الدولية بفريق لكل منها يضم 4 طلبة ومدرباً لكل جامعة.

back to top