اختارت لجنة المنتخبات في اتحاد كرة السلة المدرب الصربي سيرجيان انتيك الملقب بـ «ريكي» لتدريب منتخبنا الوطني خلفاً للبوسني منصور بايراموفيتش استعداداً للاستحقاقات القادمة، وتتصدرها بطولتا آسيا والخليج.

Ad

وكان الاتحاد قرر عدم تجديد عقد البوسني منصور بايراموفيتش قبل شهر واتجه للتعاقد مع مدرب جديد.

ويمتلك ريكي «60 عاماً» خبرة كافية وسبق له تدريب منتخبات ليبيا والبرتغال كما درب أندية عديدة في الإمارات وإسبانيا وليبيا أيضاً.

ووقع اختيار اتحاد السلة على ريكي بعد دراسة عدد من السير الذاتية من عدة جنسيات وقامت لجنة المنتخبات بعد نهاية اجتماعها أمس الأول بعرض اسم المدرب على رئيس الاتحاد عبدالله الكندري وأمين السر ضاري برجس اللذين وافقا بدورهما على اختيار اللجنة لاسيما أن سيرته الذاتية تعد الأفضل فضلاً عن معرفته التامة بالسلة العربية والخليجية بحكم تدريبه في الإمارات سابقاً. وينتمي ريكي إلى المدرسة الأوروبية التي تسيطر على منتخبنا خلال الـ15 عاماً الأخيرة.

عناد: سيرة لافتة  

من جانبه، قال خالد عناد عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات لـ»الجريدة» إن الاتحاد اختار الصربي ريكي لتدريب الفريق الأول نظراً إلى تمتعه بسيرة ذاتية لافتة قد تنجح مع لاعبي منتخبنا في تحقيق إنجاز يذكر، لاسيما وسط تركيز الاتحاد على تحقيق لقب بطولة الخليج المقبلة بعدما حل وصيفاً خلال السنوات الأربع الماضية خلف المنتخب القطري «الذي يفوقنا كثيراً بالإمكانيات».

وأشار عناد إلى أن المدربين الإسبانين في الاتحاد، مدرب الشباب خيسيوس ومدرب الناشئين غارسيا، تم تجديد عقديهما بعد تحقيق الثاني لبطولة الخليج وعدم اختبار الأول جدياً لغاية الآن إذ شارك في بطولة آسيا وإمكانيات منتخبنا تقل كثيراً عن المنتخبات الآسيوية.

استعدادات كافية للمنتخبات

ولفت عناد إلى أن جميع المنتخبات ستحظى بفترة إعداد كافية استعداداً للاستحقاقات المقبلة، قائلاً إن «الاتحاد وفر المعسكرات الكافية للمنتخبات التي تستعد للمشاركات الخارجية، وعلى رأسها منتخب الشباب الذي سيشارك في بطولتي العرب التي ستقام في منتصف شهر رمضان في الاسكندرية، وبطولة الخليج التي ستقام في دبي أغسطس المقبل».

وذكر أن «منتخب الناشئين يستعد للبطولة الخليجية في مسقط، بالإضافة إلى منتخبنا الأول الذي سيشارك في بطولة آسيا في الصين في سبتمبر المقبل ودورة الألعاب الخليجية في قطر خلال شهر أكتوبر المقبل».

وأوضح أن الاتحاد اعتذر عن عدم المشاركة في بطولة آسيا للشباب في إندونيسيا خلال شهر أكتوبر المقبل بعد تأهله لها بسبب تزامنها مع فترة الاختبارات الدراسية الأولى للعام الدراسي المقبل مشيراً إلى أن مصلحة اللاعبين وتحصيلهم العلمي محط اهتمام الاتحاد.