نصر الله يشيد بمواقف المالكي ضد أميركا والسعودية

نشر في 02-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2014 | 00:01
No Image Caption
كشفت تقارير صحافية أن نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، رئيس الحكومة السابق، التقى خلال زيارته الى لبنان أمين عام حزب الله حسن نصر الله وتناول معه العشاء ليل السبت ــ الأحد.

وقالت مصادر لصحيفة «الأخبار» اللبنانية الموالية لحزب الله إن «نصر الله قدر للمالكي شجاعته ومواقفه ضد أميركا والسعودية»، مشيداً بـ«تمسكه بسيادة العراق ووحدته ورفضه للأقلمة رغم كل المغريات، وبينها ولاية ثالثة في مقابل التنازل في الملف النفطي للأكراد، وفي الملف السيادي لمصلحة إقليم سني كجزء من المخطط الرامي إلى اقتطاع جزء من سورية وجزء من العراق وضمهما إلى الأردن من أجل تحقيق الحلم الإسرائيلي بالوطن البديل».

وأضافت المصادر أن «نصر الله طلب من المالكي، الاستمرار في التصدي للعملية السياسية واحتواء الآخرين والعمل على تعزيز دولة القانون والتأكيد على الاتجاه الوحدوي ضد الطائفية والتقسيم والابتزاز والخضوع لأحد المحاور»، مشدداً على أنه «يجب أن يكون لنا دور وصوت، ويجب ألا يضعفنا أحد».

في المقابل، نقلت الصحيفة عن المصادر أن المالكي «شدد لنصر الله على أنه ليس ضد عملية انتقال السلطة التي جرت في العراق، نافياً ما يقال عن انه يحضر لانتفاضة أو انقلاب» على رئيس الوزراء حيدر العبادي، مضيفة أن «المالكي أبلغ نصر الله، أنه كان هناك في البداية سوء فهم، لكن العلاقة اليوم ممتازة، وكل المشاكل حلّت».

back to top