كيف يرد النجوم على الشتائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

نشر في 15-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2015 | 00:01
لأن مواقع التواصل الاجتماعي الوسيلة الأسهل لإيصال الآراء والمواقف... تتحول أحياناً إلى مساحة للشتائم تطاول نجوماً كثراً، وفيما يكتفي البعض بعدم الرد على ما يكتب ضدّه، يفضّل البعض الآخر المواجهة بالمثل.
بعد التعليقات غير اللائقة على صورها، طفح كيل هيفاء وهبي من بعض المتابعين لها على صفحتها الخاصة على موقع تطبيق الصور «إنستغرام»،  ووصل بها الأمر إلى وصفهم بالحيوانات، فنشرت صورة وعلقت تحتها: «على التويتر ثمة أصدقاء ومعجبون أما على «إنستغرام» فلديك بعض الحيوانات والمعجبين»، وعلّقت على الصورة المنشورة بالقول: «صورة صحيحة، يلا ترجمولن ...».

يذكر أن هيفاء احتلت المرتبة 19 في استفتاء أجراه موقع hollywoodbuzz.buzznet.com  لاختيار أجمل 30 امرأة في العالم لعام 2015، وتفوقت على عدد كبير من نساء العالم، إذ احتلت النجمتان التركيتان بيرين سات المعروفة بـ{فاطمة} المرتبة 21، وتوبا بيكوستون المعروفة بـ{لميس} المرتبة 30.  

ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختيار هيفاء ضمن قائمة أجمل نساء العالم، إذ سبق أن نافست على اللقب مرات عدة، وذلك في استفتاءات أهم المجلات والصحف والمواقع الإلكترونية.

تخريب وتشويه

أحلام إحدى أكثر الفنانات اللواتي يتعرّضن لهجوم وحروب معلنة ما دفعها، منذ أشهر، إلى نشر فيديو على صفحتها الرسمية على {انستغرام} تخاطب معجبيها قائلة: {لا تهتموا بالأشخاص الذين ينشرون صوري ويعدلون فيها، ويخربون وجهي الجميل، فهم مقهورون من الملكة}، وختمت قائلة {أحبكم». جاء نشر أحلام لهذا الفيديو، بعد نشر صور لها من دون ماكياج، وأخرى من أرشيفها قبل الشهرة وقبل جراحات التجميل، ومقارنتها مع صورها الحالية، ما أزعجها.

كانت أحلام اتخذت قراراً بعدم الرد على أي هجوم تتعرض له سواء من أي  فنان أو من أشخاص عاديين، لأنهم يفعلون ذلك من أجل الشهرة، كما قالت. وأضافت في حديث لها: {أي تلاسن أو خلاف ذكر اسمي فيه لم أكن أنا من بدأته، فالتي تفتعل المشاكل تكون فاشلة وجالسة في منزلها لا شغل لديها. أما أنا فالحمد لله لا وقت لديّ، لكن من يدوس لي على طرف لا أسكت حينها عن حقي، لأعلمهم الأدب وليلزموا حدودهم}.

أضافت أنها غيرت وجهة نظرها وقررت ألا ترد على من يهاجمها بعدما  تكونت لديها قناعة بأن الردود على من وصفتهم بالحثالة لا فائدة منها وقالت: {إذا شاهد أحدنا جزماً وسخة يشوطها برجله ويمشي من دون أن يمسك بها}.

آراء أصالة السياسة جعلتها محور حروب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعها، في إحدى المرات، إلى اتخاذ قرار بإلغاء حسابها الرسمي على موقع {تويتر}، ووقف تواصلها مع الناس من خلاله، مبررة قرارها باستيائها من بعض الأشخاص الذين لا تتحملهم، من دون ذكر تفاصيل أو أسماء.

يذكر أن أصالة هاجمت أكثر من مرة النظام السوري القائم وساندت الثورة السورية، وكتبت في ثلاث تغرديات متتالية أنها حاولت التقرب من الغالبية المهذبة عن طريق الحوار، لكنها فوجئت بالبعض الذي لا تتحمله، لافتة إلى أنها قررت إلغاء هذا التواصل وشكرت كل من قال كلمة طيبة بحقها. إلا أنها عادت وعدلت عن رأيها واستمرّ حسابها على {تويتر}.

مواقف حادة

إليسا التي تعتبر إحدى أكثر الفنانات متابعة على {تويتر}، واجهت منذ أشهر مواقف حادة وشتائم واتهامات بأنها أساءت إلى الإسلام في الصورتين اللتين نشرتهما تضامناً مع صحيفة «شارلي إيبدو»، فردت أن صفحتها الشخصية على «تويتر» هدفها التعبير عن معتقداتها ووجهات نظرها والتواصل مع جمهورها، «من يعترض أو لا يحب ما أكتبه، يستطيع ببساطة وبسلام ألا يتبعني وشكراً».

back to top