يوفنتوس يتطلع الى الاقتراب من اللقب... وروما يصطدم بنابولي

نشر في 04-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 04-04-2015 | 00:02
No Image Caption
يواجه يوفنتوس مساء اليوم امبولي وعينه على النقاط الثلاث للاقتراب من اللقب، في حين تبدو مواجهة نابولي مع روما نارية.
يسعى يوفنتوس المتصدر الى الاقتراب خطوة اضافية نحو اللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف امبولي اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، في حين يدافع روما مطارده المباشر عن وصافته في قمة نارية امام ضيفه نابولي الخامس.

ويتسيد يوفنتوس الدوري برصيد 67 نقطة بفارق 14 نقطة امام روما الذي يواجه خطرا كبيراً من جاره وغريمه التقليدي في العاصمة لاتسيو الثالث بفارق نقطة واحدة، والذي تنتظره مباراة سهلة نسبيا امام مضيفه كالياري الثامن عشر.

في المباراة الاولى، يبدو يوفنتوس مرشحا فوق العادة الى كسب النقاط الثلاث وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والحادي والعشرين هذا الموسم.

معنويات عالية

ويدخل فريق "السيدة العجوز" المباراة بمعنويات عالية، لأن تتويجه اصبح مسألة وقت ليس الا وهو يسعى الى استغلال مباراتيه السهلتين امام امبولي وبارما، ليستعد جيدا لثلاث مواجهات ساخنة بعد ذلك حيث سيلاقي موناكو الفرنسي مرتين ذهابا وايابا في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وبينهما استضافة لاتسيو ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري.

وفي الثانية، سيكون الملعب الاولمبي في العاصمة مسرحا لقمة نارية بين فريقين جريحين هما روما الثاني ونابولي الخامس.

وتكتسي المباراة اهمية الى الفريقين وخاصة مدربيهما الفرنسي رودي غارسيا والاسباني رافايل بينيتيز اللذين يواجهان انتقادات لاذعة بسبب النتائج المخيبة التي يحققانها وباتا مهددين اكثر من وقت مضى للاقالة، فروما اهدر 19 نقطة في مبارياته الـ11 الاخيرة وأضاع فرصة المنافسة على اللقب، وهو الذي كان مرشحا بقوة لمنافسة فريق السيدة العجوز بعد البداية القوية مطلع الموسم الحالي (5 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الاولى)، في حين مني نابولي الذي كان مرشحا بقوة لحجز احدى بطاقات مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بـ3 هزائم في مبارياته الست الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا.

وفي باقي المباريات، يلعب باليرمو الحادي عشر مع ميلان الثامن، واتالانتا السابع عشر مع تورينو السابع، وجنوى العاشر مع اودينيزي الثالث عشر، وانتر ميلان التاسع مع بارما صاحب المركز الاخير، وساسوولو الرابع عشر مع كييفو فيرونا الخامس عشر، وهيلاس فيرونا السادس عشر مع تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير.

(أ ف ب)

back to top