ooredoo: تمكين الشباب من قيمنا الأساسية

نشر في 06-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2015 | 00:01
No Image Caption
الشركة شريك استراتيجي في برنامج جاهزين لتدريب الشباب
قالت مديرة إدارة العلاقات العامة في شركة Ooredoo فاطمة دشتي ان الشركة تعتبر تمكين الشباب أحد القيم الأساسية في الشركة، و«سياستنا هذه تتماشى مع الرغبة السامية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، حيث أكد في أكثر من موقف أهمية الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتوفير فرص تساعد على تفعيل مشاركتهم في خدمة المجتمع».

حديث دشتي جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي اقامته الشركة امس وذلك للاعلان عن دعمها لـ«مبادرة جاهزين» الشبابية وذلك بمشاركة وزارة الدولة لشؤون الشباب وبرنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة في الدولة، حيث تهدف المبادرة الى تدريب الشباب حديثي التخرج وتأهيلهم للعمل عن طريق دورات تدريبية في مختلف المهارات المطلوبة في سوق العمل، وذلك بتخصصات مختلفة.

ومن ناحيته، اعرب مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية والاتصال الاجتماعي في Ooredoo الكويت يوسف الشلال، عن سعادته لاختيار منظمي البرنامج التعاون مع Ooredoo لدعم هذا المشروع، موضحاً: «ان فلسفتنا في Ooredoo ترتكز حول إثراء حياة الأفراد في المجتمعات التي نعمل بها، ولا شك أن فئة الشباب تشكل شريحة كبيرة من المجتمع حيث تمثل أكثر من 60 في المئة، وهي ثروة لا بد من استثمارها. ينبع اهتمامنا بهذه الفئة من إحدى أهم قيمنا الأساسية في الشركة، وهي الاهتمام والتواصل مع المجتمع الذي نعيش فيه».

شرائح مستهدفة

بدوره، قال عضو مبادرة جاهزين، عبدالله الهاجري ان البرنامج يستهدف شرائح من الشباب وهي: الطلبة الذين هم على وشك التخرج، والطلبة حديثي التخرج، والشباب حديثي التوظيف، مبينا ان البرنامج يتكون من محاور عدة، يتضمن الأول مجموعة دورات تدريبية تساهم بشكل كبير في تأهيل الشباب لسوق العمل على أيدي مجموعة مدربين كويتيين لهم خبرة في هذا المجال، وتغطي هذه الدورات كيفية كتابة السيرة الذاتية وكيفية الاستعداد والنجاح في المقابلات الوظيفية وإدارة الوقت وأساسيات الاتصال في بيئة العمل وأسس العمل الجماعي والثقافة القانونية.

تجارب شبابية

وذكر الهاجري أن المحور الثاني يتضمن عرض تجارب شبابية مميزة وناجحة ليستفيد منها المنتسبون الى البرنامج، في حين سيتم من خلال المحور الثالث اختبارات تقييمية عن طريق شركة بروفايل إنترناشونال الأميركية، وتعقبها جلسات توجيه وظيفي مع شباب متخصصين في مجال التوجيه الوظيفي ويتم تحديد أهم المسارات الوظيفية لكل منتسب على حدة، مبينا ان المحور الرابع يتضمن عقد ملتقيات خاصة بالتوظيف والتدريب ومناقشة ما يتعلق بهما بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما يتضمن البرنامج مجموعة من الندوات التي تخدم أهداف البرنامج.

ويستمر البرنامج من 8 مارس الجاري حتى 16 يونيو المقبل، ويشمل عدة دورات مهارية ومحاضرات من شخصيات محلية ناجحة في مجالات مختلفة، وسيقوم المنظمون بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة بمساعدة المشاركين في الحصول على وظائف وذلك بالتعاون مع مؤسسات مختلفة في القطاع الأهلي.

ويأتي دعم Ooredoo لهذا المشروع كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، حيث تولي الشركة اهتماماً كبيراً للمبادرات التي من شأنها إثراء حياة الأفراد والمجتمعات.

back to top