القناة الثانية تقدم دورة برامجية متنوعة لرمضان

نشر في 17-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 17-06-2015 | 00:02
تضم توليفة من الأعمال الثقافية والدينية

خصصت القناة الثانية نسبة كبيرة من خريطتها البرامجية للبرامج المحلية المنوعة والدينية، إضافة إلى الاهتمام الخاص بعالم الطفل.
تقدم القناة الثانية في تلفزيون الكويت مجموعة من البرامج المنوعة والثقافية والدينية وأخرى مخصصة للأطفال، ضمن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، التي حرصت إدارة القناة خلالها على تقديم توليفة متنوعة من الأعمال التي تناسب شرائح المجتمع كافة.

من برامج الأطفال: "توي بوكس"، يعرض يومياً الساعة 9:00: برنامج ترفيهي هادف يركز على موضوعات تربوية بطريقة غنائية ممتعة. "بيب سكويكس" يعرض يومياً 9:30: سلسلة لأطفال ما قبل المدرسة. "ذا أميزنغ هاوس"، يعرض يومياً 10:00: يتضمن شخصيات جاذبة للأطفال تروي لهم القصص والمغامرات. "هاي فايف": مسلسل أطفال تعليمي غنائي ترفيهي، يعرض يومياً 10:30. "بن تن": مسلسل كرتوني يعرض أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس 11:00. 

البرامج المنوعة: "أون ذا سبوت"، يعرض 11:30 أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس: يطرح أسئلة تهم المجتمع في وقتنا الحاضر في المجالات كافة. "سم وير إن ذا إيرث"، يعرض يومياً 12:00: يتنقل طاقم البرنامج في مختلف أرجاء الأرض لتصوير الطبيعة الرائعة. "عين طوكيو"، برنامج منوع يقدم الوجه الابداعي لليابان: يعرض الأربعاء 6:30. "خارج القفص"، ثقافي ترفيهي: يتناول طرائف عالم الحيوان، يعرض يومياً 6:30 عدا الأربعاء.

 

البرامج المحلية

 

البرامج المحلية المنوعة: "لولو فريندز"، تسجيلي أسبوعي: يتحدث عن عالم الأطفال، يعرض السبت والثلاثاء 11:00، إعداد دانة البغدادي وفرح العلي وإخراج: فواز العيدروس. "فيديو ستريم": يسلط الضوء على قنوات التواصل الاجتماعي وما يجري فيها، يعرض 15:00، من تقديم حسن جمعة وإخراج محمود بهبهاني. "فيت آند فاست 2": يتضمن نصائح رياضية وصحية وتغذية للشهر الكريم، يعرض يومياً 15:10، تقديم حسن جمعة وإخراج محمود بهبهاني. "دايت ميث"، يعرض 15:20: عبارة عن خرافات عالم الأكل وما يصاحبه من عادات وتقاليد خاطئة، إخراج مصطفى الفيلي. "صديقة كوزين"، محلي يومي، يعرض 15:30، يقدم المطبخ الكويتي والخليجي والأجنبي بأسلوب سهل وممتع. "مطبخ القصار"، يعرض 16:00 من تقديم الفنان الشعبي سليمان القصار. "ثينغ آند ون" برنامج مسابقات محلي، يعرض 21:00، إخراج حمد السهلي. "مع غنيمة"، محلي تراثي، يعرض 21:30، إعداد وتقديم غنيمة الفهد. "تعرف على الكويت" يسلط الضوء على معالم دولة الكويت الحضارية والتاريخية والثقافية والرياضية والسياحية، يعرض 21:40: إعداد يوسف الفارسي وإخراج اماني العنزي. "حول رمضان": يلقي الضوء على الأجواء الرمضانية في الكويت، يعرض السبت 22:00 من إخراج صالح تقي.

ومن المسلسلات الأجنبية: "كوري إن ذا هاوس"، مسلسل كوميدي أميركي للأطفال، يعرض 16:30 ويعاد 8:30: يقدم مواقف طريفة لـ "كوري" بعد أن ينتقل مع والده الذي يعمل طاهياً في البيت الأبيض. 

البرامج الدينية: "ذا إسلام"، يناقش القضايا الدينية والاجتماعية ويشرحها للوافدين والجاليات الإسلامية التي تعيش على أرض الكويت، إعداد وتقديم سليمان السعد وإخراج أحمد حسن، يعرض يومياً 18:00. "بروفيت محمد" برنامج ديني توعوي ثقافي عن سيرة النبي محمد (ص)، يعرض يوميا 18:30: إعداد وتقديم سيد محمد نقوي ومحمد عبدالرحيم وإخراج عبدالرحمن الجميل. "ثرو ستوريس" يقدم دروساً وعبراً من خلال قصص دينية، يعرض قبل آذان المغرب، تقديم د. إبراهيم العدساني وإخراج عامر منيب. "رمضان وسبيرس"، محلي توعوي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، يعرض 19:00، إعداد أميرة الحداد وتقديم د. عدنان الشطي وإخراج مصطفى الفيلي. "شي إز إن إسلام"، يتناول دور المرأة في الإسلام، إخراج أنور العوض، يعرض 19:30. "ذا غريت 100 مسلم"، من إعداد وتقديم مزيد الخالدي وإخراج عبدالرحمن الجميل، برنامج يعرض أهم مئة شخصية إسلامية عربية قدمت إنجازات عظيمة. 

back to top