ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة اليد، فاز القرين على العربي بنتيجة

Ad

24-20، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

قلب فريق القرين لكرة اليد الطاولة على منافسه العربي، بعد أن كان متأخرا في الشوط الأول 9-12، إلى فوز بنتيجة 24-20، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز، ليرفع بذلك رصيده 5 نقاط متساويا في صدارة الترتيب مؤقتا مع الكويت الذي لعب مع النصر أمس، بينما ظل العربي خالي الوفاض بعد هزيمتين.

وشهدت المباراة تغيرات كثيرة وتباينا في مستوى الاداء، ففي بداية الشوط الاول قدم الفريقان مستوى جيدا ومتوازنا بين الدفاع والهجوم، ما فرض التعادل على مجريات اللقاء حتى منتصف الشوط 6-6، بعدها دنت الأفضلية بشكل طفيف للاخضر الذي أجاد لاعبوه تنفيذ دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر، ومن خلفه تألق الحارس عبدالله الصفار في الذود عن مرماه.

وعلى مستوى الهجوم اجرى مدربه الجزائري كمال مادون عدة تغييرات على مراكز اللاعبين غيرت شكل الفريق ومنحته المقدمة في نهاية الشوط، حيث دفع بوليد القلاف في مركز صانع الالعاب وبجانبه عبدالله مصطفى وسلمان الشمالي في الخط الخلفي ومحمد جاسم على الدائرة.

ونجح الجميع في أداء أدوارهم بشكل جيد، لاسيما الشمالي الذي تميز بالتحركات الجيدة والتصويبات القوية على المرمى، إضافة إلى اختراقات عبدالله مصطفى ومحمد جاسم لاعب الدائرة، مستغلين وجود مساحات بين دفاعات القرين التي ارتكزت على طريقة 4-2.

شوط تفوق القرين

ومع بداية الشوط الثاني تغير الحال كثيرا بعدما نجح مدرب القرين الجزائري رابح غربي في إعادة ترتيب اوراقه مرة اخرى، وامتلك زمام اللقاء مستفيدا من تراجع العربي جراء التغييرات غير المبررة التي اجراها مادون على التشكيلة التي منحته التقدم في الشوط الاول، حيث أعاد عبدالعزيز المطوع كصانع ألعاب، ودفع بطلال فيروز في الخط الخلفي بدلا من سلمان الشمالي الذي احتفظ به في الدفاع فقط، ليتقدم القرين في منتصف الشوط 18-16.

بعدها فرض القرين سيطرته على مجريات اللقاء بشكل كامل بسبب العقم التهديفي الذي أصاب لاعبي العربي، وغياب الحلول الهجومية لدى صانع العابه عبدالعزيز المطوع، والتركيز على الاختراق من العمق، وعدم تفعيل دور الاجنحة، اضافة إلى تدني مستويات اللياقة البدنية لدى اغلب لاعبيه، وكثرت المشادات الكلامية مع مدرب الفريق لينهي القرين اللقاء "على الراحة" لمصلحته.

السالمية فاز على الشباب 10 - صفر

ألغت لجنة مسابقات اتحاد كرة اليد نتيجة اللقاء الذي جمع بين السالمية والشباب امس الاول، ضمن الجولة الثانية من الدوري الممتاز، والذي انتهى بفوز السالمية بنتيجة 27-21.

واعتبرت اللجنة السماوي فائزا بنتيجة

10- صفر، بسبب خطأ إداري للشباب لإشراكه اللاعب عمار الرامزي وهو موقوف مباراة واحدة لسوء سلوكه. وبذلك رفع السالمية رصيده إلى 4 نقاط، بينما ظل الشباب بدون رصيد.