صوت الأهرامات وضوؤها... بـ 50 مليون دولار

نشر في 20-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 20-01-2015 | 00:05
No Image Caption
وقَّعت شركة الصوت والضوء المصرية مع الشركة الفرنسية "بريزم"  عقداً بقيمة 50 مليون دولار لتطوير برنامج الصوت والضوء في موقع الأهرامات بالجيزة، على أمل اجتذاب عشرة ملايين سائح، بحسب السلطات.

وقال وزير الاستثمار أشرف سلمان أمس الأول: إن العقد الموقع بين الجانبين المصري والفرنسي، يعمل على اجتذاب عشرة ملايين سائح ومواطن مصري سنوياً، على ما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وتوقع سلمان أن يدرَّ المشروع ما قيمته 20 مليون دولار سنوياً، و130 مليون دولار ضرائب لمصلحة الخزينة المصرية في السنوات الـ 20 المقبلة.

وبحسب بيار ماركو رئيس الشركة الفرنسية، يقضي المشروع باستخدام "التقنية الحديثة من خلال الليزر والصورة التخيلية لإبراز حجم وضخامة منطقة الأهرامات، فضلاً عن المؤثرات الخاصة بما يتماشى مع قيمة وقدر هذه المنطقة التاريخية".

وتسعى مصر إلى إعادة تنشيط قطاع السياحة الذي كان يساهم قبل سنوات بـ11 في المئة من إجمالي الدخل القومي ويوفر فرص عمل لأكثر من أربعة ملايين مصري.

وأصيب هذا القطاع بأضرار فادحة جراء الاضطرابات التي عاشتها مصر بعد ثورة 25 يناير2011، ثمّ إطاحة الجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي على وقع احتجاجات شعبية صيف عام 2013، وتردّي الحالية الأمنية والمخاوف التي أثارتها حالات التحرش الجنسي الجماعي.        

(أ ف ب)

back to top