سليماني: صدّرنا «الثورة الإسلامية» إلى البحرين والعراق وسورية واليمن

نشر في 12-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2015 | 00:01
اعتبر قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني أمس، في كلمة له بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين للثورة الإيرانية، إن "مؤشرات تصدير الثورة الاسلامية باتت مشهودة اليوم في كل المنطقة سواء من البحرين والعراق إلى سورية واليمن وحتى شمال إفريقيا".

وأضاف سليماني، أن "الاستكبار والصهيونية العالمية ومن خلال هزائمهما المتوالية أمام جبهة المقاومة أقرّا بعجزهما واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكثر فأكثر"، مشيراً الى أن "حزب الله نموذج بارز لرمز المقاومة التي تمكنت رغم جهوزية جيش الاحتلال الإسرائيلي من توجيه ضربة لهذا الكيان".

واعتبر أن "آخر حربة للاستكبار هي تحريك واعداد وتنظيم التيار التكفيري بهدف تشويه صورة الإسلام وإشعال نار الفتنة والحرب الداخلية في أوساط المسلمين"، مؤكداً أنه "ونظراً للهزائم النكراء التي لحقت بداعش وباقي المجموعات الإرهابية في العراق وسورية، فإننا واثقون بأن هذه المجموعات اقتربت من نهايتها الحتمية".

من ناحيته، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني في خطاب ألقاه أمس، في حشد كبير في طهران، إن "بسط السلام والاستقرار واستئصال الإرهاب في الشرق الأوسط، يمرّ عبر الجمهورية الإسلامية".

وأضاف روحاني: "رأيتم أن الدولة التي ساعدت شعوب العراق وسورية ولبنان واليمن لمواجهة المجموعات الارهابية هي جمهورية ايران الاسلامية".

(طهران- أ ف ب)

back to top