افتتاح عيادة الثدي للتشخيص السريع بمركز الكويت لمكافحة السرطان

نشر في 14-11-2014 | 11:23
آخر تحديث 14-11-2014 | 11:23
No Image Caption
اعلن مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية الدكتور عادل مبارك العصفور ان مركز الكويت لمكافحة السرطان سيفتتح الاحد المقبل عيادة الثدي للتشخيص السريع تعد الاولى من نوعها بدولة الكويت.

وقال العصفور في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان العيادة ستقدم خدمات الفحص المتكامل لأورام الثدي والتشخيص السريع بما لا يتجاوز 48 ساعة فقط وبما هو معمول به في الدول المتقدمة كبريطانيا وكندا والولايات المتحدة واليابان. وذكر أن انشاء وتجهيز العيادة الجديدة يعتبر ثمرة للجهود المشتركة التي قام بها الاطباء من مختلف التخصصات (جراحة الاورام – الاشعة – مختبرات الانسجة) وبدعم وبتبرع كريم من الشيخة أوراد الجابر الاحمد الصباح وشركة (روش).

وقال العصفور ان جميع فحوص الاشعة والسونار وعينات الأنسجة بالاضافة الى الفحص الطبي من قبل اختصاصيي جراحة الأورام ستتم في العيادة بصورة سهلة وميسرة وفي حدود يومين فقط بما يتيح الفرصة للتدخل السريع من جانب الأطباء لمناقشة الوضع مع المريضة وفقا لنتائج الفحوصات متوقعا استقبال نحو ألف مريضة في السنة بتلك العيادة.

من جهتها قالت استشارية جراحة الأورام والمشرفة على عيادة الثدي للتشخيص السريع الدكتورة نهى الصالح ل(كونا) ان العمل سيجري على أن تكون العيادة فريدة من نوعها عملا وانجازا للتشخيص السريع لأورام الثدي من جانب فريق من الأطباء من ذوي التخصصات الجراحية والاشعة والسونار وفحص الأنسجة.

واضافت انه سيتم العمل على اعطاء النتيجة ومناقشتها مع المرضى خلال يومين وهو انجاز غير مسبوق ونقلة نوعية في الخدمات لان الاجراءات التشخيصية الحالية تستغرق عادة ما بين ثلاثة واربعة اسابيع.

ووجهت الصالح الشكر والتقدير لكل من ساهم بالتخطيط وانشاء وتجهيز العيادة وعلى وجه الخصوص الدعم والاستثناء المتواصل من مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور احمد العوضي ونائب مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتورة ريم العسعوسي .

واشادت بجهود الفريق الكندي في مركز الكويت لمكافحة السرطان وجامعة الاميرة مارجريت بكندا والسيدة بريدجيت التي قدمت مساعدة قيمة لانجاز المشروع وتحقيق الاهداف المرجوة للوقاية وللتشخيص المبكر للسرطان مما يتيح الفرصة للعلاج في المراحل الأولى للمرضى والحد من مضاعفاته.

back to top