ثلاث مباريات في كأس السلة

نشر في 30-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2015 | 00:01
تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم انطلاق منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة كأس اتحاد السلة بمباراة تجمع الشباب مع اليرموك تليها مباراة العربي مع الكويت وأخيراً لقاء النصر مع كاظمة.

ويتصدر كاظمة والنصر والكويت ترتيب المجموعة بأربع نقاط من انتصارين، في حين يمتلك العربي والشباب واليرموك نقطتين من هزيمتين.

وتقام البطولة بنظام المجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يقام بنظام المقص.

ومن المتوقع أن تأتي المباراة الأولى التي تجمع الشباب مع اليرموك قوية بين الفريقين نظراً إلى تقارب مستواهما مع أفضلية للشباب بقيادة مدربه الوطني عبدالرحمن حسين بعد العروض التي قدمها في الجولتين الماضيتين بيد أن منافسة الفريقين على إحدى بطاقتي التأهل تعد شبه معدومه لابتعادهما عن فرق المقدمة من جانب وقوة بقية الخصوم في المجموعة من الجانب الآخر.

أما المباراة الثانية التي تجمع الكويت بطل الدوري مع النادي العربي، فلن تشهد أي منافسة نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع النصر مع كاظمة، فإن أقل ما يمكن اطلاقه عليها أن الفائز مولود والخاسر مفقود نظراً إلى تساوي الفريقين في النقاط، ويعتبر لقاء اليوم فض الشراكة بينهما وغالباً ما سيصل الفائز في هذه المباراة إلى الدور قبل النهائي بالنظر إلى النواحي الفنية لبقية فرق المجموعة.

ويمتلك الفريقين العديد من العناصر المميزة القادرة على ترجيح كفة كل منهما على الآخر مثل البحريني ميثم جميل وعبدالعزيز الربيعة وأحمد البلوشي ومحمد أشكناني من جانب كاظمة في حين يعتمد النصر على سلمان الرميح وبدر العتيبي ويوسف عقاب فضلاً عن قوة علي شكرالله.

back to top