يعقد اجتماع اللجنة الدائمة للإذاعة دورته الـ33 ووزارات الإعلام ممثلة بقطاع الإذاعة في تونس خلال أيام 17 و18 و19 أكتوبر الجاري في مقر اتحاد إذاعات الدول العربية، للمنافسة على رئاسة اجتماعات اللجنة خلال دورة عامي 2015 و2016، وينافس على هذا المنصب مدير إدارة الأسرة والتنمية بإذاعة الكويت يوسف السريع.

Ad

في هذا الصدد، قال السريع إن ترشحه لهذا المنصب تعزيز لدور الريادة للإعلام الكويتي، مشيرا إلى تنافس إذاعات الدول العربية على مسابقة البرامج الإذاعية.

واكد حرص إذاعة الكويت ممثلة في مراقبة المكتب الفني على المشاركة والمنافسة على هذه البرامج مع الأشقاء العرب على الجائزة السنوية لمسابقة برنامج «إعلام العرب» عن رائدات التعليم في الوطن العربي، من إعداد وتقديم ثناء الدقاق وأحمد سالم وإخراج عبدالله العميري، والجائزة السنوية لمسابقة برنامج «بعيون عربية» عن ذوي الاحتياجات الخاصة، إعداد بدر الجزاف وتقديم بسام الجزاف وموضي عبدالله وإخراج سعود المسفر، والمشرف العام على هذه البرامج مراقب المكتب الفني المخرج أمين الدوسري.

كما أشاد السريع بدعم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب سلمان الحمود، ووكيل الإعلام صلاح المباركي، والوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك.

وأضاف انه ستتم مناقشة العديد من الاقتراحات والاتفاقيات والمشاريع المستقبلية للإذاعات العربية، وأهمها التبادلات البرامجية الإذاعية عبر الأقمار الصناعية المينوس وبرامج التدريب للإذاعيين لسنة 2015. وستتم مناقشة بنود أخرى منها مهرجان الأغنية الإذاعية لاتحاد الإذاعات الآسيوية لعام 2014، واليوم الإعلامي المفتوح لدعم القضية الفلسطينية وصمود القدس، ومسابقة الأغنية الإذاعية والمقطوعة الموسيقية العربية بدورتها الثانية عشرة التي ستقام في ديسمبر ببغداد، التعاطي الإعلامي لمكافحة «ظاهرة التطرف والإرهاب في الوطن العربي»، المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون (الدورة السادسة عشرة).