أعلن رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد، أن فريق الكرة الطائرة في النادي سيحصل على نصيبه من المكافآت كما اعتادت عليه جميع فرق الأصفر.

Ad

وأعرب الفهد عن سعادته بحصول القادسية على لقب أول نسخة في بطولة السوبر للكرة الطائرة، وقال "دائماً صالة العربي لها ذكريات جميلة وهي فأل حسن علينا، وأثبت اللاعبون أنهم فريق بطولات، وتفوقوا على أنفسهم رغم الإصابات التي عاناها  الفريق خلال الفترة الماضية".

وكان فريق القادسية توج بلقب النسخة الأولى من بطولة السوبر للكرة الطائرة بعد فوزه على كاظمة 3-2 في المباراة النهائية التي جرت في صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي أمس الأول، وتمكن فيها من قلب تخلفه بشوطين نظيفين إلى فوز مثير في النهاية وجاءت نتائج الأشواط بواقع (15-25، 23-25، 25-22، 26-24، 15-9) واحتل فريق الكويت المركز الثالث بعد فوزه على العربي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بثلاثة أشواط مقابل لاشيء.

أمان : موسم ناجح

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الكرة الطائرة وليد أمان نجاح الموسم ببطولاته كافة، وأن البطولة الأخيرة حققت الهدف منها من خلال منافسة قوية جمعت فرق المقدمة في بطولة خاصة أظهرت مستويات قوية.

وبارك أمان، لجميع الفرق "ما حصلت عليه من ألقاب البطولات الثالثة التي نظمها الاتحاد، وهي كاظمة بطل الدوري والكويت بطل الكأس والقادسية بطل السوبر".

وأثنى على فريق الجهراء بشكل خاص ومشواره هذا الموسم، لاسيما عقب تأهله للدور قبل النهائي في بطولة الكأس مما يؤكد صعود مستوى الفريق، متمنياً التوفيق لجميع الفرق في المواسم المقبلة.

كعبار: جهود جماعية

بدوره، أبدى مدرب القادسية محمد كعبار سعادته بالفوز، وقال "أحمد الله على التتويج باللقب، الذي تحقق بجهود الجميع، وأشكر اللاعبين على الجهود الكبيرة الذي بذلوها لاسيما الشباب الصاعدين".

وأشار إلى أن استعادة معظم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية ساهم في تحقيق اللقب، وعدم الخروج من الموسم دون بطولة، وهو ما سعى إليه مع الجهازين الفني والإداري منذ نهاية بطولة الكأس، و"بدأنا تطعيم الفريق ببعض اللاعبين الشباب والذين نجحوا في إثبات أنفسهم وحققوا الإضافة اللازمة للفريق".

البحوه: نعاني دكة البدلاء

من جهته، أرجع المدير الفني لفريق كاظمة خالد البحوه، أسباب خسارة فريقه إلى الاجهاد والاصابات، وقال" البرتقالي تأثر كثيراً بكم الإصابات التي عاناها خلال الفترة الماضية خصوصاً مشعل العمر ومساعد المجمد وناصر الرفاعي، وقد توضح تأثير الإجهاد على أداء اللاعبين".

وأضاف البحوه، "هناك بعض السلبيات من الجانب التحكيمي على الفريقين وهذه طبيعة المباريات الحساسة، لكن القادسية اجتهد وحصل على دعم جماهيري جيد وتحقق له ما أراد بحصوله على لقب البطولة".

وأكد أن تراجع المستوى العام لكاظمة بعد فترات انتعاش طويلة يعود إلى معاناة البرتقالي دكة البدلاء، وعدم وجود لاعبي صف ثان بالفريق يمكن الاعتماد عليهم وقت الحاجة، وقال، "منذ اربع سنوات لم يصعد لاعبون مميزون من فريق الشباب" والخوف ألا يأتي الوقت الذي نجد فيه البديل".