«التربية»: 393 مليون دينار رواتب العطلة الصيفية

نشر في 22-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2015 | 00:01
No Image Caption
● تصرف للمعلمين والإداريين اليوم

● العيسى: المؤشرات الأولية لنتائج الاختبارات مبشرة
بينما قال العيسى إن المؤشرات الأولية لإجابات الطلبة في الاختبارات تبشر بالخير، كشفت مصادر تربوية أن الوزارة أودعت رواتب العطلة الصيفية للمعلمين والعاملين في المدارس أمس وتصرف  صباح اليوم.

أودعت وزارة التربية أمس في حسابات عامليها في مدارس التعليم العام من اداريين ومعلمين، رواتبهم خلال العطلة الصيفية وتصرف صباح اليوم.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن تلك الرواتب اودعت في حساباتهم في وقت متأخر من مساء أمس، لتكون متاحة للصرف صباح اليوم، موضحة أن الادارة المالية في الوزارة انتهت من اعداد كشوفات الرواتب للأشهر من مايو حتى اغسطس المقبل، وكذلك رواتب العاملين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية عن شهر مايو وتم ارسالها إلى البنوك.

وقال المصادر لـ«الجريدة» ان تعليمات صدرت من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بسرعة الانتهاء من صرف رواتب العطلة الصيفية للعاملين في المدارس مع راتب مايو، مشيرة إلى أنه جرت العادة بصرف رواتب الصيف مع نهاية العام الدراسي للعاملين في المدارس مراعاة لظروفهم، لاسيما أن منهم من يسافرون إلى خارج البلاد في هذه الفترة.

وأوضحت أن إجمالي تلك الرواتب خلال العطلة، اضافة إلى رواتب الإداريين في الوزارة والمناطق عن شهر مايو، يبلغ 393 مليوناً و132 ألفاً و389 ديناراً.

مؤشرات الاختبارات

من جانب آخر، أكد الوزير العيسى ان المؤشرات الأولية لأوراق الطلبة في الاختبارات تبشر بالخير، مشيرا إلى أنه من خلال جولاته على مقار ولجان الامتحانات واطلاعه على بعض اوراق الاختبارات واجوبة الطلبة على اسئلتها وجد ما يدعو للتفاؤل.

وقال العيسى، في تصريح له صباح امس عقب جولته التفقدية التي قام بها على ثانويتي الفروانية للبنات والمباركية للبنين حيث اطمأن خلالها على سير اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر، ان «الاسئلة متنوعة، ولا توجد عليها اي اشكالية، سواء من طلبة الدوام الصباحي أو المسائي»، معربا عن ارتياحه نفسيا بشكل عام لأجوبة الطلبة.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الادارات المدرسية في توفير افضل الاجواء لابنائنا الطلبة لكي يؤدوا اختباراتهم على اكمل وجه، موضحا ان ما شاهده في مدرستي الفروانية والمباركية نموذج للادارات المدرسية المتميزة التي تفخر بها الوزارة، وذلك لما هيأته كلتاهما من مناخ مناسب انعكس على أداء الطلاب في الاختبارات.

واضاف انه «ولله الحمد لم يحدث اي شيء يعرقل سير الامتحانات، ولا توجد اي اشكالية فيما يتعلق بالغش او اي مشاكل اخرى»، لافتا الى ان ذلك ناتج عن تعاون اولياء الامور والادارات المدرسية، فضلاً عن ابنائنا الطلبة الذين يعون المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وفيما يتعلق بمبنى ثانوية الفروانية وامكانية التوسع في هذا النموذج بمختلف المناطق التعليمية، قال الوزير ان «لدينا مدرستين اخريين كهذا النموذج يتبعان منطقة الاحمدي»، منوها الى ان «هذه المباني الذكية انشئت بمواصفات عالمية ونعمل على التوسع في انشائها، لاسيما في المناطق الجديدة التي تتمتع بجو دراسي مريح واجهزة تقنية حديثة تساعد الطلبة على التميز والتحصيل العلمي العالي».

«الابتدائي» و«المتوسط» توزّع الشهادات

باشرت المدارس الابتدائية والمتوسطة توزيع شهادات نهاية العام الدراسي على الطلبة الناجحين، فضلاً عن توزيعها مع جداول اختبارات الدور الثاني لمن لم يتجاوزوا اختبارات الدور الأول.

الوزير يتفقد اختبارات «الثاني عشر» الأحد

يقوم وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى صباح الأحد المقبل بجولة للاطلاع على سير لجان اختبارات الفترة النهائية لطلاب الصف الثاني عشر في ثانوية جابر العلي بنين، يعقبها بجولة على ثانوية العدان بنات.

back to top