ذكر رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية فيصل العيسى أن الشركة تمكنت خلال العام الماضي من الاستمرار في خطة العمل الهادفة الى المحافظة على نسبة الإشغال بتأجير مجمعاتها بالكامل والمحافظة على توفير السكن المميز.

Ad

واوضح العيسى، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور 89 في المئة، ان الشركة حققت صافي ربح بلغت قيمته 4.12 ملايين دينار بانخفاض 1.4 مليون عن ٢.١٣، في حين بلغت ربحية السهم 22.19 فلسا، مقارنة بربحية بلغت 29.82 فلسا خلال عام ٢.١٣.

وتابع ان الشركة حققت زيادة في حقوق الملكية للمساهمين بمبلغ 2.70 مليون دينار، وبنسبة 7.2 في المئة عن عام ٢٠١٣، مرجعا ذلك إلى أرباح إعادة تقييم عقارات استثمارية غير محققة بمبلغ 2.85 مليون.

وزاد انه تم الانتهاء من مراحل التصاميم الهندسية واصدار التراخيص من ادارة البلدية لهدم وإعادة بناء مجمع غزوة في منطقة الشعب البحري، مشيرا الى ان المجمع اول مشاريع الشركة وتم بناؤه قبل 40 عاما، وتم اخلاء جميع السكان منه، حيث إن إعادة بنائه ستؤدي الى تعزيز ايرادات الشركة التشغيلية.

وكشف ان الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو 10.6 ملايين دينار، متوقعا البدء في تنفيذ المشروع خلال العام الجاري، موضحا ان الشركة ستعمل على توفير التمويل اللازم لاعادة البناء من التدفقات النقدية الذاتية للشركة، وبالتالي تعود بالنفع على جميع المساهمين.

ووافقت الجمعية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع ٧ فلوس للسهم، وبما يعادل 1.3 مليون دينار على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة، إضافة إلى إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم.