تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في الثامنة مساء اليوم (الأحد)، بتوقيت القاهرة، صوب استاد القاهرة لمتابعة المواجهة المرتقبة والحاسمة التي تجمع بين القطبين الأهلي والزمالك في قمة السوبر المحلي.

Ad

ويلعب الأحمر بصفته بطل الدوري للموسم المنصرم، فيما يخوض الأبيض اللقاء بصفته بطل كأس مصر والذي توج به على حساب سموحة، وتقام المباراة دون حضور جماهيري، وفقا لتعليمات الجهات الأمنية.

مباراة اليوم هي كلاكيت ثالث مرة في السوبر المحلي بين الفريقين، ففي عام 2003 خاض الغريمان التقليديان أول مباراة لهما بالبطولة، وكان الزمالك وقتها حاملا للقب الدوري، بينما فاز الأهلي بمسابقة كأس مصر، وحسم النادي الأحمر السوبر لصالحه تحت قيادة البرتغالي توني أوليفيرا بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وفي سوبر 2008 لعب قطبا الكرة المصرية ثاني لقاءاتهما بالبطولة، واختلف الأمر في هذه المرة، حيث كان الأهلي هو بطل مسابقة الدوري، بينما الزمالك بطلا للكأس، واستطاع الأحمر أيضا أن يحسم اللقب بالفوز بهدفين نظيفين سجلهما حينذاك أحمد حسن ومعتز إينو.

مواجهة اليوم هي أول اختبار محلي حقيقي للإسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للأهلي، والذي أصبح مطالبا بقيادة الأحمر إلى التتويج بالبطولة والسير على نفس نهج من سبقوه في حصد الألقاب، ويدرك غاريدو صعوبة هذه المواجهة ومدى المسؤوليات الملقاة على عاتقه سواء من جانب إدارة النادي أو الجماهير.

وينتظر أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وسعدالدين سمير وصبري رحيل وباسم علي في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد رزق في الوسط، ومحمد فاروق ووليد سليمان وعمرو جمال في الهجوم.

في المقابل، يدخل الزمالك لقاء السوبر بروح جديدة بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت في صفوف الفريق الأبيض بنهاية الموسم الماضي، والاستغناء عن عدد كبير من المجموعة الأساسية، بخلاف التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين وصل إلى 17 لاعبا في كل المراكز، بجانب جهاز فني بقيادة حسام حسن وأصبح الفريق مكتمل الصفوف.

ويطمح حسام حسن الى تحقيق أول فوز له مع الزمالك على غريمه التقليدي الأهلي، حيث لم يسبق لحسام حسن أن فاز مع الفريق الأبيض على أبناء القلعة الحمراء خلال ولايته الأولى، وكذلك تسجيل أولى البطولات، وهو مدير فني للفريق الأبيض.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وحمادة طلبة وأحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عبد الشافي في الدفاع وإبراهيم صلاح ومحمد كوفي لاعبي ارتكاز، ومعروف يوسف لاعب وسط متقدم، وأيمن حفني جناح أيمن وأحمد عيد جناح أيسر، وعبدالله سيسيه رأس حربة وحيد.