طرحت وزارة الأشغال العامة ثلاث مناقصات جديدة لدراسة وتصميم، والإشراف على أعمال تحسين الطرق الرابطة بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية، تماشيا مع الخطة الإسكانية في البلاد.

Ad

وأشارت مصادر مطلعة لـ»الجريدة» إلى أن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبد العزيز الإبراهيم أعطى أوامر بسرعة طرح تلك المناقصات لتوفير الخدمات الرئيسية الخاصة بالطرق والجسور والصرف الصحي ومجاري الأمطار وغيرها، ولتتماشى تلك الخدمات مع خطة  الدولة الإسكانية في تلك المناطق العمرانية.

ولفتت إلى أن المناقصة الأولى تشمل العقد «هـ ط 237» والخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين الزور والوفرة.

وأوضحت أن المناقصة الثانية خاصة بالعقد «هـ ط 238» لإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة، مبينة أن هذا المشروع تم تصميمه لإعادة تأهيل طريق 306 «الوفرة، ميناء عبد الله» بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة، وليكون بديلا لمقترح الطريق الدائري الثامن السريع.

ولفتت إلى أن المناقصة الثالثة خاصة بالعقد «هـ ط 239» لإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية، متوقعة أن يبدأ تنفيذ تلك الأعمال في عام 2016.

وكانت وزارة الأشغال العامة وبلدية الكويت والإدارة العامة للمرور ناقشوا أعمال الاتفاقية رقم 148 لدراسة وتصميم وتنفذ الطرق الرابطة بين مدينة الخيران ومدينة صباح الأحمد، متضمنة تطوير الطرق المؤدية إلى مدينة صباح الأحمد للحفاظ على أرواح مرتادي تلك الطرق واستجابة لمقترح النائب بدر العازمي الخاص بتوسعة تلك الطرق تفاديا للحوادث والازدحام المروري.