أعلن الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أن منتخب بلاده الأول سيواجه منتخبنا الوطني يوم 30 الجاري في دبي، بينما سيواجه المنتخب البحريني يوم 26 منه في العاصمة المنامة.

Ad

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض غمار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا خلال صيف عام 2018، في حين يستعد المنتخب الكولومبي للمشاركة في منافسات بطولة كوبا أميركا التي تنطلق في الصيف المقبل في تشيلي.

وقال رئيس الاتحاد الكولومبي لويس بيدويا: "أعتقد أن مواجهة هذين المنتخبين (الأزرق والأحمر البحريني) ستكون مفيدة خلال فترة المعسكر، سيخوض المنتخب المباراتين بلاعبين جدد، إضافة إلى عودة بعض اللاعبين القدامى، وهذا هو الأهم في مثل تلك المباريات".

وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس الأول الثلاثاء: "أتمنى أن تهيئ المباراتان الظروف التي يسعى المدرب خوسيه بيكرمان لإيجادها".

الاتفاق عبر شركة تسويق

وعلمت "الجريدة" من مصدر داخل اتحاد الكرة أن الاتصالات بين الاتحاد ونظيره الكولومبي بشأن الاتفاق تمت بواسطة إحدى شركات التسويق الرياضي الكبيرة، والتي عرضت إقامة اللقاء، على أن يتم توقيع العقد خلال الساعات القليلة المقبلة، في حال الاتفاق على جميع بنود العقد.

وتقرر أن تجتمع اللجنة الفنية التي يرأسها عضو مجلس الإدارة نواف جديد مع مدرب الأزرق التونسي نبيل معلول خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل التناقش حول إلغاء المعسكر الخارجي الذي كان مقررا إقامته في مدينة أنطاليا التركية في الفترة من 23 إلى 31 الجاري، على أن تتم إقامة معسكر بديل في دبي أو قطر في الفترة نفسها، وفي حال إقامة المعسكر في الدوحة، سيغادر الفريق إلى دبي قبل اللقاء بـ 24 ساعة فقط، ومن ثم يعود الوفد إلى الكويت مباشرة.

كما ستعرض اللجنة الفنية على معلول إقامة معسكر داخلي في الكويت على غرار المعسكر الذي دخله الفريق في فترة التجمع الأولى، على أن يغادر الوفد إلى دبي لمواجهة كولومبيا في حال الاتفاق بشكل نهائي على المباراة المحتملة.

يذكر أن معلول توجه إلى الدوحة أمس الأول، لمتابعة لقاء القادسية وأربيل في كأس الاتحاد الآسيوية التي أقيمت أمس في استاد لخويا.