الأهلي يسقط برباعية مذلة أمام «سيد البلد»

نشر في 26-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تلقى الأهلي هزيمة ثقيلة أمام ضيفه الاتحاد السكندري "سيد البلد" برباعية مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول الأربعاء، والمؤجل من الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز، لتكون هي الهزيمة الثانية للأحمر الموسم الجاري، ويتجمد رصيده عند 21 نقطة بالمركز الخامس، بينما ارتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 18 نقطة ليتقدم للمركز الحادي عشر.

سجل للاتحاد أوميد أوكري الإثيوبي، ومحمد حمدي زكي، والزامبي فيلكس كاتونغو، ورامي عادل، بينما أحرز الإثيوبي صلاح الدين سعيدو أول أهدافه مع الأهلي.

وبدأ الأحمر اللقاء بتغييرات في التشكيلة تمثلت في البدء بلؤي وائل كظهير أيسر بدلاً من حسين السيد المصاب، وأيضاً شريف عبدالفضيل كظهير أيمن على حساب باسم علي المصاب، إلى جانب عودة حسام غالي لقيادة خط الوسط بدلا من حسام عاشور، وفاجأ الاتحاد السكندري الأهلي بطريقة لعب تعتمد على الثنائي السريع محمد حمدي زكي والإثيوبي أوميدا أكوري ومحمد فاروق وخلفهم عامر صبري وخميس حسني، وهي الخطة التي حاول من خلالها حسام حسن مدرب زعيم الثغر الاعتماد على المساحات خلف مدافعي الأهلي.

هدف إرباك الحسابات الحمراء

انتزع الاتحاد هدف التقدم في البداية بعد مرور 3 دقائق فقط من هجمة منظمة في الجبهة اليمنى، اصطدمت برأس محمد نجيب ليودعها الإثيوبي أكوري المرمى بكل سهولة، وتراجع النادي السكندري للدفاع المستميت واللعب على الهجمات المرتدة مع فتح جبهات عن طريق محمد حمدي ومحمد فاروق، وحرم القائم عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلي من أخطر الفرص الحمراء في الشوط الأول من ضربة رأس.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، عزز محمد حمدي تقدم الاتحاد بهدف ثان من انفراد صريح في ظل الشوارع الدفاعية المفتوحة في الخط الخلفي للأهلي، ليودع الكرة بسهولة في المرمى.

تألق «زعيم الثغر» أمام تراجع «الشياطين الحمر»

أجرى الإسباني غاريدو مدرب الأهلي تغييرين مع بداية الشوط الثاني بإشراك سعد سمير ورمضان صبحي بدلا من شريف

عبدالفضيل ومحمد نجيب، إلا أنه اضطر لإجراء التغيير الثالث في الدقيقة 50 بعد إصابة شريف حازم ودفع بدلا منه بالإثيوبي سعيدو في خط الهجوم، وأعاد حسام غالي لمركز قلب الدفاع بجوار سعد سمير.

وعجز لاعبو الأهلي عن اختراق حصون الاتحاد السكندري الذي أجرى تغييرا هجوميا بإشراك الزامبي فيلكس كاتونغو بدلا من محمد حمدي، لينجح كاتونغو في هز شباك الأهلي بهدف ثالث في الدقيقة 76 من تمريرة عرضية متقنة، وأشرك حسام حسن لاعبه الصاعد أكرم عبدربه على حساب محمد فاروق "بنزيما" لتنشيط الهجوم السكندري، ثم لعب بهاني سعيد لتدعيم دفاعه في الدقيقة 84 بدلا من خميس حسني، وسجل رامي عادل الهدف الرابع من ضربة رأس رائعة.

لاعبو الأهلي استسلموا وتحولوا إلى أشباح، وتغاضى الحكم عن طرد رمضان صبحي لاعتدائه بدون كرة على أكرم عبدربه لاعب الاتحاد قبل أن ينتزع الإثيوبي صلاح الدين هدفه الأول مع الأهلي في الدقيقة 91، لينتهي اللقاء بهزيمة ثقيلة وغير متوقعة للأهلي.

غاريدو «حزين»... وحسن «صاحب السعادة»

أعرب الإسباني غاريدو عن حزنه الشديد، بسبب خسارة فريقه برباعية أمام الاتحاد السكندري، واصفاً الهزيمة بأنها «مخزية».

 وقال غاريدو في مؤتمر صحافي عقب اللقاء إنه لن يقدم استقالته، ولا يشغل تفكيره بهذا الأمر، موضحا أنه سيطالب لاعبي الأهلي بتصحيح الصورة ومحو الأخطاء التي تركتها مباراة الاتحاد.

في المقابل، أكد حسام حسن المدير الفني للاتحاد السكندري أنه سعيد بهذا الفوز الذي جاء نظرا لتطبيق طريقة اللعب والالتزام بتعليماته من جانب اللاعبين والتوفيق الذي حالف الفريق، وأشار إلى أن الهزيمة لا تقلل من الأهلي الذي يضم مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر.

back to top