ودع فريق القادسية لكرة القدم دوري الأبطال من الجولة الأخيرة من الملحق الآسيوي بالخسارة أمام الأهلي السعودي بهدف لهدفين، ليعود من جديد في دوامة كأس الاتحاد الآسيوي، ومن ثم البحث عن مغامرة جديدة نحو دوري الأبطال.

Ad

المطوع ورفاقه كانوا أبطالا في المباراة، وكانوا على قدر المسؤولية في كثير من الأوقات وفي ظل فارق إمكانات مادية لا فنية يصب في مصلحة الأهلي السعودي، لكن وبكل صراحة يدرك المتابع لاستعدادات الأصفر لمواجهة الأهلي السعودي، والذي شاهد المباراة، أن القادسية دخل المباراة ليخسر فيها!

وكان الأصفر، الذي استقبل بالورود في جدة، قادرا على تجاوز الأهلي السعودي في عقر داره، عطفا على أحداث المباراة وما سبقها من أحداث، فالمطوع ورفاقه كانوا في أحسن وضعية، وهو ما ظهر جليا في مواجهة كاظمة بالدوري، حيث وضع مدرب الفريق أنطونيو بوتشي يديه على التوليفة السحرية التي بحث عنها منذ بداية الموسم الحالي، فأزمة قلبي الدفاع انجلت بتألق الغاني رشيد صوماليا، والى جواره خالد إبراهيم أو عبدالرحمن العنزي.

وحل فيصل سعيد وشقيقه الأكبر ضاري سعيد أزمة الأطراف في الفريق الأصفر، وجاء تألق المشعان، والأوزبكي ناغاييف، ومن خلفهم بدر المطوع، ومن ثم ثلاثي الوسط شيهو، وطلال العامر، وفهد الأنصاري، ليكشف عن أصفر قوي لا يخسر بسهولة حتى لو كان المنافس هو الأهلي السعودي.

بينما كان الأهلي منهكا من مواجهة الهلال بعد نهائي كأس سمو ولي عهد السعودية، وما تبع ذلك من احتفالات صاخبة، أثرت من دون شك على استعداداته لمواجهة الأصفر.

كما ان مدرب الفريق السعودي كريستيان جروس خدع بما شاهده من الأصفر في مواجهة الوحدات الأردني التي حضرها في استاد نادي الكويت، حيث لم يقدم القادسية أمام الضيف الأردني العرض المطلوب، ليذهب جروس إلى السعودية واثقا بأنه سيتواجد في دوري الأبطال.

ولعل تصريح رئيس النادي السعودي بعد الفوز على الهلال، وقبل مواجهة القادسية والحديث عن مجموعة الأهلي في دوري الأبطال، وكأنه ضمن الصعود متجاهلا القادسية، يكشف عن الفكرة السلبية التي دونها أصحاب الأرض قبل المواجهة، وهو ما كان كفيلا للقادسية للانقضاض على الأهلي في عقر داره على الملعب الحريري باستاد الجوهرة، واستغلال كل ما سبق لتلقين الأهلي السعودي درسا في فنون كرة القدم.

لكن القادسية ورغم تقدمه في المباراة لم يكن واثقا من التقدم نحو دوري الأبطال، وتعامل مع الأهلي على أنه الخصم الذي لا يقهر رغم التفوق التكتيكي في شوط المباراة الأول، واقتراب المباراة من نهايتها، والأهلاوية من الاستسلام لقدرهم في المباراة، إلى جانب تقدم الأصفر بهدف حتى الدقائق الأخيرة.

وكل ما سبق كان كافيا لاستبسال اللاعبين في القادسية على كل كرة من أجل إنهاء المهمة بنجاح، لكن القحطاني، وهو أحد أخطاء أنطونيو القاتلة في المباراة في ظل تألق الصاعد فيصل سعيد في مركز القحطاني، تهور بشكل كلف القادسية ركلة جزاء سجل منها السومة هدف التعادل، واستكمل الأصفر المباراة بعشرة لاعبين لتكون النهاية المحتومة بالخسارة من خطأ آخر لنواف الخالدي قبل نهاية المباراة بدقائق ووصولها لركلات الترجيح.

ربما يكون القادسية أيقن بعد المباراة أنه كان قادرا على الوصول إلى دوري الأبطال، وأن الفارق الوحيد بينه وبين الأهلي السعودي من حيث الإمكانات الفنية هو الثقة بالنفس، والإيمان بقدرة اللاعبين على العودة إلى دوري الأبطال رغم ما يعانونه من إحباط على مستوى ما توفره لهم الدولة والأندية من إمكانات ظل على اثرها في خانة اللاعب الهاوي، رغم الموهبة الكبيرة التي يتحلى بها.

رضا قدساوي

أظهر منتسبو نادي القادسية رضاهم عما قدمه الأصفر في مواجهة الأهلي السعودي، وكان جليا الإشادات المتعددة بأبطال ونجوم القادسية كما وصفتهم الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، ونال بدر المطوع الحظ الوافر من إشادات الجماهير، إلى جانب رشيد صوماليا، وعبدالرحمن العنزي، وعبدالعزيز المشعان.

ونال خالد القحطاني ونواف الخالدي بعض الانتقادات لتسببهما من وجهة نظر الجماهير في الخسارة أمام الأهلي السعودي، بينما انشقت الجماهير على مدرب الفريق أنطونيو وتعامله مع المباراة بين مشيد وناقد لتراجعه للدفاع، واختيار بعض اللاعبين غير الموفقين في المباراة من وجهة نظر الجماهير.

وأعرب رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد عن رضاه عن الفريق، وقال على "تويتر"، "هارد لك للجمهور القدساوي... وشكرا للاعبين في القادسية... فأنتم رجال نفتخر فيكم".

أنطونيو فخور بالأصفر رغم الخسارة

أبدى مدرب القادسية لكرة القدم أنطونيو بوتشي فخره بما قدمه الأصفر في مواجهة الأهلي والتي خسرها بهدف مقابل هدفين.

وقال أنطونيو، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن الفريقين قدما مباراة كبيرة ورائعة، لاسيما انها استمرت على مدار أكثر من 120 دقيقة، ولم تحسم إلا مع الدقائق الأخيرة من عمرها.

وأشار إلى انه كان واثقا بالأصفر طوال المباراة، ولم يكن ينتظر الخسارة كما يتوقع الكثير، بعد أن تعرض لخروج خالد القحطاني بالبطاقة الحمراء.

إصابة المطوع وناغاييف

كشف طبيب فريق القادسية د. عبدالله فريح عن تعرض نجمه بدر المطوع لكدمة بالكاحل لن تمنعه بشكل كبير من مواصلة المشاركة في المباريات المقبلة، بينما أصيب الأوزبكي ناغاييف بكدمة في الفخذ سيتم فحصها بشكل أدق لتحديد إمكانية مشاركة اللاعب في المباريات من عدمها.

الأصفر يستضيف تركمانستان

ينطلق الأصفر في كأس الاتحاد الآسيوي اعتبارا من 25 الجاري، بمواجهة أهل تركمانستان بالكويت، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم الى جوارهما الاستقلال الطاجيكستاني وأربيل العراقي.

وقد عاد وفد الأصفر مساء أمس، ومن المقرر أن يدخل الفريق في استعدادات جادة اعتبارا من اليوم لمواجهة السالمية بعد غد في الجولة السادسة عشرة.